الدكتورة رانيا المشاط الدكتورة رانيا المشاط

مصر تفوز بجائزة «الريادة الدولية في السياحة»

مي سيد الخميس، 04 أبريل 2019 - 11:18 ص

تسلمت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة جائزة «الريادة الدولية في السياحة» لهذا العام والتي قدمها المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، وذلك تقديرا لجهود مصر في تعزيز قطاع السياحة المصري ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات.

 

وقامت جلوريا جيڤارة الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، وكريس ناسيتا رئيس المجلس والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق هيلتون العالمية بتسليم الجائزة للدكتورة رانيا المشاط خلال حفل العشاء الرسمي للدورة الـ 19 للقمة الدولية للمجلس الدولي للسياحة والسفر‪WTTC Global Summit 2019 التي تعقد خلال الفتـرة من 2 إلى 4 إبريل الجاري بمدينة إشبيلية بإسبانيا.

 

وذلك في حضور وزير الصناعة والتجارة والسياحة بالحكومة الإسبانية، وعمدة مدينة إشبيلية، بالإضافة إلى عدد من الوزراء من بعض الدول منها إسبانيا والسعودية والأرجنتين وبلغاريا واليونان وكنيا وسلوفانيا وتشيلي وكولومبيا والولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب أعضاء المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC ، والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية التي تعمل في مجال السياحة.

 

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تحصل دولة أو وزير من منطقة الشرق الأوسط على تلك الجائزة من المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC.

 

وقالت جلوريا جيڤارة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC أن المجلس الذي يمثل قطاع السياحة الخاص العالمي يقدم جوائزه السنوية اعترافا وتقديرا لحكومات الدول على الجهد المبذول للنهوض بهذا القطاع الحيوي في بلادهم، وصياغة السياسات التي من شأنها أن تؤدي إلى التنمية السياحية مما يهيئ بيئة العمل التي تدفع القطاع الخاص لمزيد من العمل والاستثمار.

 

وأضافت جلوريا أن المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC تمنح الجائزة السنوية تقديرًا للجهود المبذولة من الدول أو المسئولين بالدول الذين نجحوا، من خلال السياسات والمبادرات التي طبقوها في رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة، وأظهرت بلادهم القدرة على الصمود في مواجهة الصدمات.

 

وفِي كلمتها لدى تسلم الجائزة قالت الدكتورة رانيا المشاط أن وزارة السياحة تتبنى الآن اتجاها جديدا، حيث قامت الوزارة بإطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتحديث القطاع وتحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية للقطاع، وتتماشى مع الاتجاهات العالمية ، وتحويل التحديات الى فرص يمكن الاستفادة منها في تطوير القطاع وجعله أكثر صلابة وتحملا للصدمات.

 

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بهذه الجائزة ، وأضافت أن تقدير المجلس الدولي للسياحة والسفر للجهود التي تبذلها مصر للنهوض بالقطاع هي شهادة ووسام نعتز به جميعا.

 

وقالت أنها تهدي الجائزة إلى الدولة المصرية والى فريق العمل في وزارة السياحة المصرية، والى القطاع الخاص السياحي، لأن النجاح لا يتأتى إلا بتضافر جهود الجميع.

 

وأوضحت الوزيرة أن الهدف الأكبر لوزارة السياحة هو أن يعمل على الأقل فرد من كل أسرة مصرية بالقطاع سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة .

 

وأكدت الوزيرة على دعم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبرنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة لتطوير قطاع السياحة في مصر، مشيرة إلى أن منظمة السياحة العالمية UNWTO قامت مؤخرا بإهداء فخامته درع المنظمة تقديرا لدعمه الفعال لقطاع السياحة ومساهمة القطاع في إستراتيجية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة.

 

وأشار المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC إلى أن قطاع السياحة في الدولة المصرية نجح بقيادة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في استعادة عافيته، وتحقيق انتعاشة كبيرة في عام ٢٠١٨، حيث حقق زيادة في أعداد السياحة بنسبة ١٦,٥٪ وذلك طبقا للتقرير الأخير للمجلس الدولي للسياحة، وهذا أعلى من متوسط النمو العالمي البالغ 3.9 ٪.

 

وأرجع المجلس هذه الانتعاشة إلى جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية، والتي ساعدت على إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية السياحية الشهيرة ، وزيادة استثماراتهم في مناطق التنمية السياحية الجديدة على سواحل البحر الأحمر والبحر المتوسط.

 

كما قدم المجلس جوائز لوزراء الأرچنتين وإسبانيا واليونان واليابان وكينيا وإندونيسيا والولايات المتحدة الأمريكية في مجالات استخدام التكنولوچيا والريادة في السياحة الموسمية والتنمية السياحية المستدامة وسهولة الإجراءات في المطارات.

 

جدير بالذكر أن المجلس الدولي للسفر والسياحة WTTC، يمثل القطاع الخاص العالمي للسياحة والسفر، وهو يتألف من أعضاء من مجتمع الأعمال العالمي ويعمل مع حكومات الدول لرفع الوعي بصناعة السفر والسياحة.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة