اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


صور| محافظ الجيزة ينتقد أعمال الرصف بشارعي اليابان والصدر

أحمد رجب

الخميس، 04 أبريل 2019 - 11:24 ص

أنتقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال الرصف التى تتم بشارعى اليابان ومستشفى الصدر بحي العمرانية لعدم التزام شركة الرصف بالمواصفات الفنية في أعمال الرصف والتوسعة للشوارع.

وأعرب المحافظ عن عدم رضاه عن الأعمال التي تتم بالشارعين موجها رئيس حي العمرانية بمتابعة دقيقة للشركة وإلزامها بإعادة تنفيذ الأعمال وفق المعايير والمواصفات الفنية في الرصف والتطوير وعدم الأخلال بأي بند من الشروط التعاقدية وذلك دون تحميل الحي أية أعباء مالية إضافية حفاظاً على المال العام وللاستغلال الأمثل للموارد المالية للمحافظة.

كما وجه رئيس حي العمرانية بإزالة كافة التعديات الموجودة على خطوط التنظيم ورفع الإشغالات من أمام المحلات وإنشاء صبات خرسانية بالجزيرة الوسطى بشارع مستشفى الصدر.

جاء ذلك خلال جولة فاجأ بها المحافظ الشركة المسئولة عن أعمال الرصف بشارعي اليابان والصدر حيث حرص على متابعة أعمال الرصف التي تتم بنطاق حي العمرانية للوقوف على مستوى الأعمال والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير الفنية والهندسية .

وأشار المحافظ أن شارع اليابان الجاري رصفه وتطويره بطول 750م يعد من الشوارع الهامة بنطاق حي العمرانية حيث يشهد إقبال من الطلبة والوفود الإقليمية والدولية لوقوع  مبنى أكاديمية الفنون الثقافية ومركز الجيزة الثقافي وقاعة سيد درويش به .

وأضاف أن أعمال رصف وتطوير شارع مستشفى الصدر بطول 2 كم وقد تم رفع كافة الإشغالات ونقل الباعة الجائلين منه، لافتا إلى أن التكلفة الإجمالية لرصف شارعي اليابان والصدر تبلغ 5 مليون جنية، موجها مدير مديرية الطرق بمتابعة الأعمال الجارية بالشوارع وفي حال عدم الالتزام يتم توقيع غرامات مشددة على الشركة طبقاً للعقد المبرم.

وخلال الجولة حرص المحافظ على تفقد ميدان الحسانية بعد تطويره ورفع كافة مخلفات القمامة منه واستغلاله في انشاء نافورة بمشاركة المجتمع المدني بتكلفة حوالي 100 ألف جنيه وتدعيمها بالزراعات الخضراء لإعطائه لمسة جمالية وحضارية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة