مدير ورشة قطارات كوم أبو راضي
مدير ورشة قطارات كوم أبو راضي


خاص| مدير ورشة قطارات كوم أبو راضي: صيانة 125 عربة شهريا.. وعمرة عمومية كل 18 شهرًا

نشوة حميدة

الخميس، 04 أبريل 2019 - 11:26 ص

 

كشف المهندس صبحي محمد على، مدير ورشة عربات القطارات بكوم أبو راضي بمحافظة بني سويف، أن الورشة المتخصصة في صيانة وإجراء العمرات لعربات الركاب بالسكة الحديد المكيفة والمميزة، تعتبر الأكبر على مستوى الشرق الأوسط على مساحة 75 فدانًا.

وأضاف علي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، على هامش زيارة وزير النقل المهندس كامل الوزير للورشة، أن الورشة التي أنشأت عام 1983 وبدأ تشغيلها 1987، تقوم على إصلاح وصيانة عربات السجون بالتنسيق مع وزارة الداخلية، التي تقدر عهدتها نحو 15 عربة.

وذكر أن العمرة العمومية للعربات تتم كل 18 شهرًا ضمن إجراءات السلامة والأمن في منظومة السكة الحديد، مشيرًا إلى أن فترة الصيانة للعربة الواحدة داخل الورشة تبلغ 30 يومًا من بدء العمل على صيانتها داخل الورشة التي تنتج شهريًا 125 عربة جاهزة للتشغيل بعد صيانتها.

وتابع أن قطع الغيار يتم توفيرها بناء على عقودات دولية لأن أغلبها غير متوفر في مصر، ويتم استيرادها من المجر والبرازيل والتشيك، وبإمكان الورشة إنجاز إصلاح عربات أكثر إذا توافرت قطع الغيار التي تنتظر الورشة استيرادها.

وأشار إلى أن الورشة التي يعمل بها 1974 عاملًا، تستقبل العربات التي تحتاج للعمرة "العربات الشُرك"، لصيانتها من ورش الفرز الأسباني وورش عربات الركاب بأبو غاطس، ونسبة التكهين بسيطة جدًا إلا إذا كانت تعرضت لحادث سير.

وعن مراحل التصليح، قال إن العربة تدخل في البداية لحوش الوارد وتحديد إذا ما كانت تصلح للعمرة من عدمه، ويتم إجراء العمرات لها سواء في التهوية أو الاستيل أو البواجي، ويبلغ إجمالى أطوال السكك داخل الورش حوالى 31 كم منهم 23 كم بالأحواش.

وأوضح أن الورشة تستخرج 500 طن خردة شهريًا، يتم تصنيفها وتخريطها وتخزينها بالمخازن وطرحها في مزادات علنية لخردة سكك حديد مصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة