المتهم
المتهم


سقوط نصاب زعم قدرته على إلحاق طالب بالثانوية العامة

أحمد عبدالفتاح- أسماء مصطفى

الخميس، 04 أبريل 2019 - 12:05 م

 

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على أحد المواطنين والإستيلاء منه على مبلغ 250 ألف جنيه بزعم قدرته على تسهيل إلحاق نجله بإحدى المدارس الثانوية.

تعود أحداث الواقعة، عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الاموال العامة من أحد الأشخاص، بتعرفه من خلال أحد مواقع التواصل الإجتماعي على أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة، سبق إتهامه فى العديد من القضايا أخرهم قضية "تزوير محررات رسمية"، والذي استغل مهارته في مجال إستخدام الحاسب الآلي، وقام بإنشاء العديد من المواقع الإلكترونية الإحتيالية، وزعم من خلالها بأنه "قبطان بحري" بإحدى الأكاديميات البحرية، وقدرته على تسهيل إلحاق الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية بإحدى المدارس الثانوية.

وقيامه بإرسال عدة رسائل عبر أحد برامج التواصل الإجتماعي إلى (المُبلغ) متضمنه صورة إستمارة قبول نجله بالمدرسة الثانوية – على خلاف الحقيقة - وتحصل منه على مبلغ 250 ألف جنيه تحت ذلك الزعم، دون الوفاء بوعده.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وعثر بحوزته على هاتف محمول، وبفحصه بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة، تبين قيام المتهم المذكور بإستخدامه في نشاطه الإجرامي المشار إليه، وإحتوائه على العديد من المواقع الإلكترونية الإحتيالية والتي قام المذكور بإنشائها، وكذا الرسائل المتبادلة بينه وبين المبلغ عبر برنامج التواصل الإجتماعي. 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة