انطلاق اليوم العالمي لمرض التصلب
انطلاق اليوم العالمي لمرض التصلب


انطلاق اليوم العالمي لمرض التصلب المتعدد MS وتكريم نجوم مسلسل الطبال

حاتم حسني

الخميس، 04 أبريل 2019 - 12:21 م

تقام فعاليات اليوم العالمي للتصلب المتعدد المعروف باسم مرض الMS اليوم الخميس ٤ أبريل، في قلعة صلاح الدين الأيوبي، بمشاركة نخبة من كبار أطباء المخ والأعصاب في مصر والشرق الأوسط.

يعقد اليوم العالمي، برعاية الجمعية المصرية للتصلب المتعدد وشعبة التصلب المتعدد بالجمعية المصرية للأمراض العصبيه والنفسية وجراحات الأعصاب وإحدى شركات الأدوية العالمية، حيث يطلق الأطباء تحذيرات هامة بشأن خطورة المرض، مع التأكيد على ضرورة رفع الوعي بالمرض.

ويتضمن اليوم تكريم نجوم مسلسل الطبال ومنهم الفنان محمود حجازي، والسيناريست هشام هلال، حيث ناقش المسلسل من خلال أحداثه معاناه مرضى ال MS وكيفيه تعاملهم مع المرض.

ومن المعروف أن مرض التصلب المتعدد يعد مرض مناعي يصيب الجهاز العصبي المركزي بسبب اضطراب جهاز المناعة، ويقدر عدد المرضى حول العالم بنحو ٢.٥ مليون مريض، وتتراوح معدلات الإصابة في مصر ما بين ٢٥ إلى ٤٠ ألف مريض، وهي نسبة تعد الأعلى في الشرق الأوسط.

ويقول المدير التنفيذي للشركة الراعية د.عماد جريس، أن الشركة تكفلت بإنشاء ٩ وحدات لتشخيص وعلاج التصلب المتعدد في أكثر من محافظة، علاوة على تنظيم العديد من حملات رفع الوعي بالمرض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة