طريقة جديدة لزراعة الأسنان.. تعرف عليها
طريقة جديدة لزراعة الأسنان.. تعرف عليها


طريقة جديدة لزراعة الأسنان.. تعرف عليها

منى إمام

الخميس، 04 أبريل 2019 - 12:22 م

أكد الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان، وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان في سويسرا، أن قرار الخضوع لتقنية زراعة الأسنان الفورية يجب أن يتم وفق معايير وأولها يجب أن يكون طبيب الأسنان من ذوي الكفاءة والخبرة المهنية كما يجب أن يكون المريض معافى من بعض الأمراض التي تؤثر على حالة العظام مثل الحالات المتقدمة من السكّري و هشاشة العظام.


وقال الدكتور باسم سمير تتنوع التقنيات المختلفة المستخدمة في زراعة الأسنان والفكرة السائدة في كل هذه التقنيات هي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة.

وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج ، ولكن مع التطور التكنولوجي الذي نعيشه الآن ظهرت التقنية الجديدة والتي أحدثت طفرة في عالم طب تجميل الأسنان وهي زراعة الأسنان الفورية وتعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب دعامة التيتانيوم، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير .


وأكد الدكتور باسم سمير أن عملية زراعة الأسنان الفورية تساعد على إلتئام أنسجة اللثة وسلامة العظام وتظهر عيوب عملية زراعة الأسنان الفورية في حالة عدم خبرة الطبيب وإجراء العملية بالشكل الخاطئ عندها قد تصبح مشكلةً جسيمةً في عظام الفك وقد تؤدي إلى مشاكل كنت أنت في غنى عنها من البداية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة