كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة


قرارات عاجلة من «الوطنية للصحافة» بشأن غلاف «حريتي»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 04 أبريل 2019 - 02:21 م

قررت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة كرم جبر، عقد اجتماع عاجل لمجلس إدارتها، لبحث نتائج التحقيقات التي تمت مع رئيس تحرير مجلة حريتي، واتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن.

وبادرت الهيئة على الفور من خلال متابعتها لمختلف الإصدارات، باستدعاء رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير ورئيس تحرير مجلة حريتي وإجراء تحقيق عاجل فيما تضمنه غلاف المجلة بالعدد 1140 الصادر في 31 مارس 2019، ونشر صورة فوتوشوب تتعارض مع مواثيق الشرف الإعلامية، وتخدش الحياء، وتتنافى مع الالتزامات الواردة في ميثاق الشرف المهني، وتؤذي مشاعر الجمهور، ومن شأنها مخالفة القانون والحض على الكراهية والعنصرية وإثارة الجماهير.

واستمعت الهيئة إلى أقوال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، والإجراءات التي اتخذتها المؤسسة لسحب العدد المشار إليه من الأسواق.

وأنذرت الهيئة، رئيس تحرير مجلة حريتي، وشددت على عدم تكرار مثل هذه الأخطاء، والحرص على إعلاء القيم السلوكية والمهنية، وإرساء قيم حرية الصحافة، التي تعلي القيم والمبادئ.

وتواصلت الهيئة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام واطلعت على قرار سحب العدد المشار إليه، وأشادت بالتعاون الوثيق بين المجلس والهيئة في رصد وتحقيق المخالفات أولاً بأول، وتوقيع الجزاءات الرادعة التي تحفظ حرية الصحافة وكرامتها واستقلالها وتمنع الإساءة إليها.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة