وزيرة السياحة
وزيرة السياحة


«الأصالة والقيم والإنستجرام» .. جلسة ناقشيه على مائدة وزيرة السياحة

مي سيد

الخميس، 04 أبريل 2019 - 02:53 م

شاركت اليوم، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة كمتحدثة رسمية في إحدى الجلسات النقاشية التي عقدت ضمن فعاليات الدورة الـ 19 للقمة الدولية للمجلس الدولي للسياحة والسفر‪WTTC Global Summit 2019 والتي تستمر خلال الفترة من 2 إلى 4 أبريل الجاري بمدينة إشبيلية بإسبانيا، وعقدت هذه الجلسة تحت عنوان «مسافر اليوم: الاصالة، القيم والانستجرام».

 

وأدارت الجلسة السيدة چاكلين جيفورد رئيس تحرير مجلة Travel and Leisure، وشارك في الجلسة السيد ديزيريه بوليير رئيس مجلس ادارة شركة Value Retail الانجليزية، والسيد چين فرانسوا كليڤروي رائد فضاء والرئيس التنفيذي لشركة Novespace، والسيد أنتوني مالكين الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس ادارة شركة Empire State Reality Trust الامريكية، والسيد كايك ساراسولا مؤسس ورئيس شركة

 

وبدأت الجلسة بتهنئة مصر على الجائزة التي حصلت عليها من المجلس الدولي للسياحة والسفر، لجهودها في تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، حيث نجح القطاع في استعادة عافيته، وتحقيق انتعاشة كبيرة في عام ٢٠١٨.

 

وتم خلال الجلسة مناقشة التجارب الناجحة للأماكن السياحية الهامة حول العالم التي استطاعت أن تتكيف مع متطلبات السوق وأن تجذب الشباب اليها، وأصبحت مقصدا للاجيال الجديدة.

 

وأكد المشاركون أن المسافر اليوم يبحث عن الأصالة وعن معايشة تجارب جديدة يمكن أن يسجلها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به وبالتحديد الانستجرام، وبالتالي تمزج تجربته بين الأصالة والتكنولوچيا الحديثة، وأن المسافر أصبح أكثر وعيا فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة والتراث الإنساني، والتفاعل مع المجتمعات المحلية، وعلى دراية أكبر بمفاهيم التنمية المستدامة.

 

وقالت أن وزارة السياحة المصرية تعمل على جذب شرائح عمرية جديدة من الشباب، ولهذا تعتمد الوزارة بشكل أكبر الآن على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لجذبهم .

 

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل حاليا على تحديث آليات الترويج والتسويق وتتجه أكثر لهذه المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي الهامة خاصة وأنها أصبحت الأكثر انتشارا في العالم، وأكثرها تفاعلا مع الجمهور، كما أنها أصبحت تؤثر بقوة في اتخاذ قرارات السفر خاصة بين جيل الشباب ومنها موقع الإنستجرام الذي يعد واحدا من أهم هذه المواقع التي يتابعها ما يقرب من مليار شخص حول العالم شهريا.

 

وقالت د. رانيا المشاط أن الوزارة استعانت بشركة Beautiful Destination لخلق محتوى ترويجي جديد لا يعتمد على الصورة فقط، بل يصاحبه قصة وحكاية للمكان مما سيجذب ملايين المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعى حول العالم.

 

وأشارت إلى أن محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة في مصر يتضمن الترويج لكل محافظة أو منطقة جذب سياحى على حدة Branding by Destination وإطلاق علامة تجارية مميزة لكل منها، وربط هذه الأماكن بخصائص مجتمعاتها وثقافتها وأنشطتها المختلفة، وابراز المناطق السياحية الغنية والكثيرة في مصر والتي تقدم كل منها تجربة سياحية فريدة للسائح.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة