جواد الزيات ومحمد جلال مدير تحرير بوابة أخبار اليوم
جواد الزيات ومحمد جلال مدير تحرير بوابة أخبار اليوم


خاص| جواد الزيات: إغلاق ملعب محمد الخامس «نقطة سوداء» في تاريخ «الرجاء المغربي»

محمد جلال

الخميس، 04 أبريل 2019 - 02:56 م

الدار البيضاء - محمد جلال

 

اعتبر جواد الزيات، رئيس نادي الرجاء المغربي أن إغلاق ملعب محمد الخامس ساهم بشكل كبير في النتائج السلبية التي مني بها فريق الرجاء المغربي، ضمن التصفيات الإفريقية، واصفًا الإغلاق بأنه نقطة سوداء في تاريخ النادي.

 

وأضاف الزيات، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الرجاء المغربي وعدد من الفرق الوطنية وعلى رأسها منتخب المغرب لكرة القدم عانوا التهجير بسبب غلق ملعب محمد الخامس ، مؤكداً ان الفرق المتتضررة ستحصل على منح تعويضية قد تصل إلي ٣٠ مليون درهم مغربي «ما يعادل ٦٠ مليون جنيه» لكل فريق إلا أن الفريق البيضاوى قد يحصل على مبالغ استثنائية خاصة أن فريقه خاض مباريات كان يمكن أن يتجاوز الحضور فيها ٤٠ ألف متفرج.

 

وأعلن رئيس نادي الرجاء عن موعد إعادة افتتاح ملعب محمد الخامس، مؤكداً أنه سيكون خلال شهر أبريل الجاري، ولكنه لن يكون الموعد الرسمي للافتتاح خاصة أن الموسم الحالي من الدوري المغربي يلفظ انفاسه الأخير، حيث لم يتبق سوى 10 مباريات فقط من إسدال الستار على الموسم الكروي للرجاء.

 

 وأكد الزيات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن القميص الجديد لنادي الرجاء صباح الخميس ٤ إبريل، أن النادي المغربي سيخوض مباراته الأولى بالقميص الجديد في المباراة المقبلة أمام أولمبيك آسفي، ضمن لقاءات الأسبوع 24 من منافسات الدوري المغربي لكرة القدم.

 

وأكد الزيات أن المؤتمر الذي عقد صباح اليوم كان يهدف إلي هدفين رئيسيين ، الأول هو تقديم القميص الرسمي الجديد ، والثاني ، تقديم الشكر لكل الرعاة ، حيث تجاوزت الرعاية مايقرب عن ٥٠٪ من دخل النادي خلال هذا العام.

 

وقدم الزيات الشكر لمشجعي النادي الأخضر على موقفهم خلال الفترة المنصرمة والذي وصفها بالاستثنائية، موضحًا أن عملية اختيار القميص الجديد للرجاء المغربي استغرق ستة أشهر، مضيفاً أن عام ٢٠١٩ يعد عاماً استثنائياً لحصول الفريق الأخضر على لقبيين هذا العام.

 

يذكر أن فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، كان قد توج مؤخرًا بكأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي الرياضي التونسي بهدفين لهدف واحد، بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

وتعد هذه هي المرة الثانية التي حصد فيها الرجاء المغربي كأس السوبر الإفريقية، حيث حصل عليها عام ٢٠٠٠، وحل وصيفا مرة واحدة عام ١٩٩٨.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة