محافظ البحيرة ونائب وزير الزراعة يفتتحان معرض الثروة الداجنة محافظ البحيرة ونائب وزير الزراعة يفتتحان معرض الثروة الداجنة

محافظ البحيرة ونائب وزير الزراعة يفتتحان معرض ومؤتمر «مزارع»

فايزة الجنبيهي الخميس، 04 أبريل 2019 - 04:17 م

افتتح اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، ترافقه د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة اليوم الخميس ،معرض ومؤتمر " مزارع " للتنمية الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والإستزراع السمكي والمقام بمجمع دمنهور الثقافي.

 يقام المعرض في الفترة من 4 حتى 6 إبريل، تحت رعاية المحافظ ووزارة الزراعة والطب البيطري والزراعة بمشاركة عدد 35 شركة متنوعة في مجالات الأعلاف ومستلزمات المزارع والإنتاج الحيواني والداجني والأدوية البيطرية وشركات إضافات أعلاف وشركات الاستثمار زراعي. 

وتقوم تلك الشركات بعرض منتجاتها من الأعلاف والمستلزمات كفرصة جيدة للعرض والتعرف على كل ما هو جديد فى مجال الدواجن وفرصة أيضاً لفتح أسواق جديدة لمنتجات الشركات العارضة لإحداث التنافسية بين الشركات وسهولة توصيل المنتج إلى المستهلك . 

و أكد اللواء هشام آمنة على أن محافظة البحيرة من المحافظات الواعدة ولديها العديد من المقومات التي تؤهلها لتكون جاذبة للاستثمار وخاصة في في مجال التنمية الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والاستزراع السمكي، مشيراً إلى توافر المناطق الصناعية بحوش عيسى ووادي النطرون مكتملة المرافق والبنية التحتية حيث وجه دعوته لمسئولي الشركات العارضة بتوجيه استثماراتهم إلى تلك المناطق مشيراً إلى أن محافظة البحيرة سوقاً كبيرة لاستيعاب تلك المنتجات .

 وقال المحافظ إلى أننا نعمل جاهدين لمواصلة مسيرة الإصلاح والتنمية التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك من خلال التوسع فى إقامة المشروعات وخاصة فى مجال التنمية الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والإستزراع السمكي لما تمثله من أهمية لدى المواطنين والعمل على سد الفجوة الغذائية وتوفير الغذاء الآمن بالأسعار المناسبة وكذا العمل على تنظيم المؤتمرات التي تخدم تلك المجالات مع الاستعانة بنخبة من أساتذة الجامعة المتخصصين لاكتساب الخبرات والاستفادة من الأبحاث والاكتشافات العلمية الحديثة وتطبيقها على أرض الواقع .
 ومن جانبها أكدت د.منى محرز على أن محافظة البحيرة من أكبر محافظات الجمهورية إنتاجاً في مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني والداجني والإستزراع السمكي وأن وزارة الزراعة حريصة على إقامة تلك المعارض لما لها من دور فى تقديم وعرض المنتجات المرخصة والآمنة أمام جمهور المربين وإعطاء فرصة أكبر للمنتجين سواء كانوا منتجين مدخلات أو إنتاج وإطلاعهم على أماكن البيع وتسهيل عملية التسويق، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة أيضاً على تسهيل إجراءات استصدار التراخيص اللازمة مما يساهم في عملية الإنتاج .

 كما أكدت نائب وزير الزراعة على أن مصر تنتج حالياً 1.8 مليون طن من الأسماك و 1.6 مليون طن من الدواجن ولابد من تضافر كافة الجهود للاستدامة في الإنتاج وتنميته، ووجهت بتشجيع إنتاج الألبان والبروتين الحيواني، مشيرة إلى أن مصر لديها خبرة كبيرة في صناعة الأعلاف وتقوم حالياً بتصديرها . 
وقام المحافظ و د.نائب الوزير بتفقد أجنحة المعرض المختلفة وأشادوا بجودة المعروضات وتنوعها كما استمعوا من مسئوليها عن حجم الإنتاج وفرص التوسع الممكنة . وفى نهاية الجولة بأجنحة المعرض المختلفة وجه المحافظ دعوته للشركات العارضة بعمل توسعات لشركاتهم بمحافظة البحيرة حيث الأيدي العاملة الماهرة والمدربة والسوق الكبيرة وشبكة الطرق الدولية والسريعة والصحراوية لتسهيل تسويق تلك المنتجات . ومن المقرر أن يستمر المؤتمر على مدار ثلاثة أيام بالمجمع سيتم خلاله مناقشة العديد من الموضوعات ذات الصلة أهمها الإتجاهات الحديثة لرفع الكفاءة الغذائية للماشية ودورة دواجن فى ظل التحديات الحالية وأساسيات وقواعد التسميد والأسمدة والوضع الوبائي الحالي للدواجن ( سبل التحكم والسيطرة ) وظاهرة تكرار نفوق الأسماك ( الظاهرة والحل ) وكيفية تخزين محصول البطاطس وسبل مكافحة أمراضه وذلك من خلال الأساتذة المتخصصين .

 رافق المحافظ عبد الرحمن الشهاوى - السكرتير العام وحازم الأشموني - السكرتير العام المساعد ووكلاء وزارة الطب البيطري والزراعة ورئيس مدينة دمنهور وعدد كبير من التنفيذيين بالمحافظة .
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة