السفارة الأمريكية بالقاهرة
السفارة الأمريكية بالقاهرة


مسئول أمريكي: هذه أسباب عدم تعيين سفير للولايات المتحدة في مصر حتى الآن

هشام مبارك

الخميس، 04 أبريل 2019 - 04:58 م

 

- مكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي على رأس مباحثات السيسي وترامب
- سفارتنا في مصر بين أكبر 10 سفارات أمريكية في الخارج
- السيسي حقق الاستقرار لمصر وجعلها بيئة خصبة للاستثمار والتنمية
- الخارجية الأمريكية تنصح رعاياها دوما بزيارة مصر كمقصد سياحي هام

أكد مصدر مسئول بوزارة الخارجية الأمريكية، أن أهم الملفات التي سيتم مناقشتها خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة ومباحثاته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هى الحفاظ على الأمن ومحاربة الإرهاب والتعاون الاقتصادي.

وكشف المصدر - في تصريحات للصحفيين المصريين بنيويورك على هامش بعثة "طرق الأبواب"- أن هناك تعاونا وتنسيقا واسعا بين مصر وأمريكا في كثير من القضايا الإقليمية، مؤكدا على أهمية الدور الذي تلعبه مصر في سبيل تحقيق الاستقرار للدولة الليبية والمنطقة.

وأشار إلى أن عدم تعيين سفير للولايات المتحدة في مصر حتى الآن لا يعني التقليل من أهمية مصر، مشيرا إلى أن هذا الأمر متكرر في عدة دول كبيرة بالإقليم وبالعالم بسبب النظام الأمريكي في تعيين السفراء والذي يستغرق وقتا طويلا.

وذكر المصدر أن حجم السفارة الأمريكية في مصر يجعلها من بين أكبر 10 سفارات أمريكية في الخارج، مضيفا أن هناك فريق أمريكي قوي جدا متواجد في السفارة يقوده القائم بالإعمال وان حجم الزيارات المتبادلة والاتصالات رفيعة المستوى بين المسئولين في البلدين يكشف عدم وجود أي تأثير لغياب السفير.

«الاقتصاد المصري»

وأكد المصدر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، نجح في تحقيق الاستقرار في مصر خلال السنوات الماضية، ما جعلها بيئة خصبة للاستثمار والتنمية.

وأضاف المصدر أن مصر لا تزال شريكا استراتيجيا للولايات المتحدة وأن الجانبين يعملان سويا في كافة المجالات ويحققان منافع متبادلة من هذه العلاقة الثنائية حتى إذا شهدت هذه العلاقة في بعض الفترات اختلافات فهذا أمر طبيعي ولا يؤثر على التعاون بين الجانبين فنحن نعمل سويا على كافة المجالات الأمن والسياسة والاقتصاد.

وأشار إلى أن الاقتصاد المصري حقق نتائج جيدة جدا خلال السنوات الأخيرة، وأن كثير من الشركات الأمريكية الكبرى تنظر باهتمام شديد إلى مصر كأرض للفرص.


وتابع المصدر أن الاقتصاد المصري حقق نتائج جيدة جدا خلال السنوات الأخيرة، وأن كثير من الشركات الأمريكية الكبرى تنظر باهتمام شديد إلى مصر كأرض للفرص لديها العديد من المزايا والتي تتمثل في وجود سوق ضخم وموقع متميز.

«السياحة في مصر»

وأضاف أن الخارجية الأمريكية تنصح رعاياها دوما بزيارة مصر كمقصد سياحي هام.

ولفت المصدر إلى أن الحكومة المصرية تعرف بشكل قاطع التحديات التي تواجه الاقتصاد وتعمل على إيجاد الحلول الممكنة لها، موضحا أن الولايات المتحدة تعتبر أن ملف الغاز في البحر المتوسط من الملفات الهامة جدا والتي يتم العمل عليها بقوة، مؤكدا أن سوق الغاز الإقليمي والعالمي يشهد حراكا قويا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة