شركة سياحة تستأجر رحلة طيران لشخص واحد بسعر التذكرة العادية
شركة سياحة تستأجر رحلة طيران لشخص واحد بسعر التذكرة العادية


بسعر التذكرة العادية| رحلة طيران خاصة.. ركابها «شخص واحد»

إنجي خليفة

الخميس، 04 أبريل 2019 - 05:12 م

ماذا ستفعل عندما تجد نفسك وحيدا على متن طائرة مخصصة لنقل 189 راكبا وطاقم الضيافة وطيارين؛ هذه الحيرة وقع فيها الليتواني، سكيرمانتاس ستريمايتيس.

 

قام ستريمايتيس، بحجز تذكرة سفر ذهاباً وإياباً إلى من فيلنيوس إلى بيرجاموشمال إيطاليا في رحلة سفر بتاريخ 16 مارس، وقد أصابته الدهشة عندما اكتشف أنه سيسافر على متن طائرة بوينج من طراز 800-737 بأكمله وحده.

 

دخل الشك قلب ستريمايتيس عندما ذهب لتسجيل الوصول في مطار فيلنيوس الدولي في ليتوانيا، وقيل له إن الطاقم ينتظره؛ بالرغم من كونه وصل في موعده ولم يكن متأخر؛ سأل سكيرمانتاس ستريمايتيس لماذا الطاقم ينتظرني فقالوا له بأنه الراكب الوحيد على متن الطائرة.

 

وأكدت شركة السياحة في تصريحات صحفية أنها استأجرت رحلة طيران من برجامو إلى فيلنيوس لمجموعة من العملاء، في هذا اليوم ومن أجل تجنب أن تعود الطائرة أدراجها فارغة، بيعت التذاكر في اتجاه واحد لرحلة العودة.

 

ولكن، كان ستريمايتيس الشخص الوحيد الذي يشتري تذكرة سفر، مما أدى إلى تجربة وصفها بأنها "فريدة وغير واقعية"، وقال في تصريحات صحفية إن "طاقم الطائرة كان مرتبكاً للغاية"، مضيفاً: "ربما كانت تجربة جديدة لهم كذلك".

 

وأوضح ستريمايتيس: "زّودت بتعليمات شخصية للسلامة قبل الرحلة، ومن ثم استمتعت بالرحلة من خلال التقاط صور السيلفي والكتابة"، مشيراً إلى أن "الصمت على متن الطائرة كان غير مألوفاً للغاية، كنت أبتسم طوال الوقت".

 

وشارك ستريمايتيس، بصورة شخصية له على متن "الطائرة المهجورة" خلال الرحلة، التي استمرت حوالي ساعتين. وقال إن الطيار أشار إليه باسم "السيد الراكب" أثناء حديثه عبر مذياع الطائرة، بعدما هبطت الطائرة في مطار "أوريو أل سيريو" الدولي في بيرغامو.

 

ليست هذه هي الحالة الأولى لركاب حلقوا على متن طائرة خاصة عن غير قصد حيث كانت كارون جريف الراكبة الوحيدة على متن طائرة تاربعة لشركة طيران "جيت 2" من جلاسكو إلى كريت في العام 2017، وغرّدت الكاتبة الاسكتلندية بصورة عن تجربتها، إذ قالت إنها "شعرت بأنها شخصية مهمة".

 

وفي الوقت نفسه في العام الماضي، حلقت الراكبة بيث فيرستيج من نيويورك إلى واشنطن على متن طائرة فارغة، بعد أن حجزت شركة طيران عن طريق الخطأ رحلتها على متن طائرة مخصصة للموظفين فقط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة