تكريم فريق مسرحية "جريما في المعادي.. كلها غلط"
تكريم فريق مسرحية "جريما في المعادي.. كلها غلط"


عرض «جريما في المعادي» ضمن ملتقى أسبوع الشعوب بجامعة أسيوط

محمود مالك

الخميس، 04 أبريل 2019 - 06:33 م

أكد د. شحاتة غريب شلقامي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، إيمان الجامعة الكامل بدور الفن والثقافة في ثقل شخصية الطلاب وبناء مواهبهم، وذلك باعتباره القوة الناعمة في المجتمع، والتي تسهم في تهذيب الروح ونشر الثقافة وتشكيل وجدان الأمة وثقافتها وسلوكياتها.


وأشار "غريب"، إلى أن الجامعة لا تألوا جهدًا في تشجيع كافة الأنشطة الفنية بمختلف مجالاتها والتي من شأنها تنمية وتوسيع مدارك الطلاب الفنية والثقافية.


جاء ذلك خلال انطلاق العرض المسرحي "جريما في المعادي.. مسرحية كلها غلط" للفنان أشرف عبد الباقي وفرقته الجديدة على مسرح "قاعة النيل" بالجامعة، وذلك ضمن ختام أعمال ملتقى "أسبوع الشعوب"، والذي نظمته الجامعة تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، ود. طارق الجمال رئيس الجامعة، وبالتعاون مع الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي.

بدأ العرض بحضور كوكبة من إدارة الجامعة وعلى رأسها د. مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، إلى جانب نخبة من أعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات ووكلائها وطلاب الجامعة والطلاب الوافدين.

ومن جانبه، هنأ "شلقامي" الفنان أشرف عبد الباقي وفرقته لنجاح العرض المسرحي "جريما في المعادي.. مسرحية كلها غلط"، مشيدًا بجهوده الرائدة في تبني المواهب الشبابية الناشئة وإتاحة الفرصة لها للظهور وتقديم إبداعاتهم وفنهم إلى الجماهير من خلال مسرح مصر.

وأكد أن ملتقى أسبوع الشعوب، شهد حراكاً ثقافياً وفنياً غير مسبوق، وذلك بمشاركة لفيف من الوافدين من شتى الدول العربية والإفريقية.

وأعرب الفنان أشرف عبد الباقي، عن سعادته بإطلاق عرضه المسرحي بجامعة أسيوط لأول مرة، مشيدًا بإدارة الجامعة وحرصها على دعم كافة الفنون، كاشفًا أن المسرحية مقتبسة من رواية كوميدية أجنبية من تأليف هنري لويس وجونسان سير وهنري شيلدر، وتعرض حالياً فى بعض الدول الأجنبية مثل ألمانيا والأرجنتين، وبرجواي، والعاصمة البريطانية لندن.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة