الطفل عقب وصوله لمستشفى أسيوط الجامعي
الطفل عقب وصوله لمستشفى أسيوط الجامعي


صور| ولادة طفل برأسين وقلب واحد في أسوان

محمود مالك

الخميس، 04 أبريل 2019 - 07:44 م

 

وصل إلى مستشفى جامعة أسيوط، طفل ولد بمحافظة أسوان مكتمل النمو برأسين وقلب واحد، وكشفت التحاليل والإجراءات الطبية الأولية، أنه يحمل كبدين وجاري فحصة لإتمام عملية الفصل.

وأوضحت إدارة مستشفى الأطفال الجامعي، أنه تم رفع كفاءة الوظائف الحيوية والتنفسية للطفل داخل قسم الحضانات بمستشفى كوم أمبو، وتم التنسيق مع المستشفى الجامعي بأسيوط لاستقبال الطفل؛ لعرضه على المراكز البحثية. 

ومن جانبه، قالت الدكتورة مروة محمد، التي أجرت عملية الولادة للأم، إنه عند عمل أشعة للسيدة بمستشفى كوم أمبو؛ تبين أن الطفل لديه رأسين، متابعة أن عملية الولادة كانت "ناجحة"، مشيرة إلى أن الطفل وُلد برأسين منفصلين، واثنين حبل شوكي ملتحمين بمنطقة الجذع، وقلب واحد.

وقال الدكتور إبراهيم علي رئيس وحدة جراحة الأطفال المبتسرين بمستشفى الأطفال الجامعي، أن الحالة هي الأصعب والأكثر تعقيدًا بين حالات الأطفال المولودين حديثًا، سواء لحالات توأم ملتصق أو حالات لأطفال فردية بعيوب خلقية، مشيرًا إلى أنه منذ وصول الطفل إلى مستشفى أسيوط، بدأ فريق طبي متخصص في إجراء كافة الأشعة والفحوصات اللازمة، وكذلك استشارة المجموعات العلمية والمتخصصين على مستوى العالم في جراحة الأطفال، وذلك لتقرير مصير الحالة سواء بفصل الحالتين من عدمه.

وأكد "علي"، أنه من الوارد جدًا أن يظل الطفل على هذه الحالة لخطورة الفصل، لافتا إلى أن ذلك سيتم إقراره لاحقًا عقب الانتهاء من الإجراءات الطبية المطلوبة.

وقال والد الطفل محمد فراج أحمد، 37 سنة، والمقيم بعزبة الواحي التابعة لدائرة مركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان: "زوجتي تبلغ من العمر 25 عامًا، ومع شعورها بآلام الولادة ذهبت مباشرة إلى عيادة أحد الأطباء بمدينة كوم أمبو، لأنها تتابع حالتها من البداية خلال فترة الحمل، وتم إجراء عملية قيصرية لطفل برأسين وقلب واحد، وأنا لدي طفلة أخرى سليمة وطبيعية تبلغ من العمر عام".

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة