المهندس كامل الوزير
المهندس كامل الوزير


اللاءات العشر من «الوزير» لقيادات السكة الحديد وعمالها بـ«ورش أبو راضي»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 04 أبريل 2019 - 09:40 م

 

"سكك حديد نظيفة.. آمنة.. منضبطة".. شعار رفعه وزير النقل المهندس كامل الوزير، خلال الفترة الحالية بهدف إصلاح "الحال المايل" بمنظومة سكك حديد مصر، والارتقاء بأوضاعها، وبخاصة الوحدات المتحركة من عربات وجرارات، والبنية الأساسية من محطات وخطوط السكة الحديد، بالإضافة إلى استكمال أعمال كهربة الإشارات والنظم الإلكترونية لزيادة معدلات الأمان، والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

جولة ورش كوم أبو راضي

وكانت آخر جولات "الوزير" اليوم الخميس، في محافظة بني سويف، خير شاهد على وجود فكر جديد في وزارة النقل، يعكس مدى الاهتمام بخطط التطوير وكذلك الحرص والرقابة الشديدة على موارد الهيئة، وفي ذات الوقت سرعة إنجاز مهمات العمل وخطط التطوير، بكفاءة عالية مع الاعتماد على المنتجات المحلية.

وخلال جولة اليوم في الورش المتخصصة في إجراء جميع العمرات المختلفة لجميع أنواع عربات الركاب الدرجة الأولى والثانية المكيفة والعربات المميزة والمطورة، بالإضافة إلى عمليات التطوير الشامل للعربات، تابع "الوزير" مشروعات التطوير الشامل لـ60 عربة إسباني، وتحسين 30 عربة أخرى من هذه النوعية من العربات، بالإضافة إلى التطوير الشامل لـ18 عربة مميزة.

اللاءات العشر

الجولة التي شهدتها "بوابة أخبار اليوم"، عبر خلالها المهندس كامل الوزير، عن غضبه من التراخي في العمل بالسكك الحديدية، واتخذ عددًا من القرارات الجديدة، تقدمها السطور التالية تحت عنوان "اللاءات العشر".

1- لا لركوب القطارات بدون تذكرة

شدد "الوزير" على تطبيق الغرامات المختلفة ضمن منظومة الانضباط في منظومة السكك الحديدية، ومبادرة التصدي لظاهرة الركوب بدون تذكرة.

2- لا سماح بوجود محطة أو أي موقع ومبني تابع للسكك الحديدية غير نظيف

وكلف وزير النقل، بزيادة عدد عمال النظافة الذين يجوبون المحطات من أجل ظهور المحطات والمباني التابعة للهيئة بمظهر حضاري.

3- لا مجال للسوق السوداء للتذاكر

وأكد كامل الوزير، أنه سيتم التصدي للسوق السوداء بكل حزم، مطالبًا المواطنين بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات وهيئة السكك الحديدية في هذا المجال.


4- لا استغناء عن بند الجودة

وشدد وزير النقل على ضرورة تطبيق أعلى مستوى من الجودة في صيانة عربات الركاب بورش كوم أبو راضي بجميع أنواعها، والبالغ 125 عربة شهريا وعمراتها، وكذا الأمر في ورشتي السبتية وأبو غاطس.

5- لا شراء لقطع غيار عربات الركاب إلا بلجنة متخصصة

وأكد "الوزير" أن اللجنة تضم محاسبين ومتخصصين من الورش، وخاصة ورشة كوم أبو راضي، على أن تكون الأولوية لقطع الغيار المصرية ذات الجودة العالية، متابعا: "مينفعش نفك قطعة غيار من عربية ونحطها في عربية تانية، الفكر دا لازم يتغير".

6- لا خروج لعربة من الورش قبل المراجعة الكاملة

وشدد وزير النقل على ضرورة ضمان جودة الإنتاج، ومراجعة مراحل التطوير خطوة بخطوة لمتابعة أي ملاحظات، أثناء العمل قبل خروج العربات من الورش.

7- لا زيادة للمكافآت والحوافز إلا بعد زيادة الإنتاج

وطالب وزير النقل جميع عمال الورش باعتبار السكة الحديد "بيتهم الثاني"، وأن يكوم أصغر عامل وصنايعي بالورشة شريكًا ومسئولا في عملية التطوير بالمشاركة مع المسئولين، متابعًا: "الحوافز ستحدد وفقا للإنتاج، واللي هينتج هياخد فلوس".

8- لا يجوز لأي عامل فك أي قطعة غيار من عربة سليمة أو جديدة لاستخدامها في عربة أخرى تحت الصيانة

ولفت "الوزير"، بأنه سيتم التعامل وفقا لسياسة جودة المنتج والانضباط، من خلال أكفأ عامل بالتعاون مع مدير الورشة.

9- لا مجال للتراخي

وقال وزير النقل، إنه لا مجال للتراخي سواء من القيادات المسئولين عن السكة الحديد وورشة كوم أبو راضي لصيانة عربات ركاب السكة الحديد، أو أصغر عامل في الهيئة، مضيفا: "اشتغلوا واجمدوا شوية، ورونا شغلكم، اجتهدوا وطوروا نفسكم، وانزلوا هاتوا قطع الغيار بنفسكم، اعتبروا الورشة بيتكم".

10- لا للجلوس في المكاتب

وأوضح وزير النقل أنه غير مسموح لقيادات السكك الحديدية بالجلوس على الكرسي وفي المكاتب، دون متابعة العمل والرقابة على أرض الواقع.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة