جيف فونتنبرى عضو الكونجرس الجمهورى
جيف فونتنبرى عضو الكونجرس الجمهورى


 عضو بارز بالكونجرس يشيد بالاستقرار الذي تشهده مصر تحت حكم السيسي

هشام مبارك

الجمعة، 05 أبريل 2019 - 02:10 م

 أشاد جيف فونتنبرى عضو الكونجرس الجمهوري بحالة الاستقرار التي تشهدها مصر منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم في البلاد.

وأضاف: أننا لا ننكر انه كان هناك بعض التوترات والمشكلات، إلا أن حكمة الرئيس السيسي نجحت في إعادة ضبط المسار.

وقال خلال لقائه الوفد الصحفي المرافق لبعثة طرق الأبواب التي تنظمها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن "لا أستطيع القول بأن مصر ليس لديها مشاكل، إنما أيضا بها فرص كثيرة، ولذلك لا يجب أن نركز في الحديث فقط على نقاط الضعف بل يجب أن نسوق لهذه الفرص الواعدة، وهذا ما أحاول نقله إلى أعضاء الكونجرس".

وأشار إلى أننا نقوم بهذا الدور بوصف مصر صديق وحليف هام للولايات المتحدة الأمريكية، والتي تحتم ترجمة الصداقة التقليدية بين البلدين إلى مساندة حقيقية للإدارة المصرية.

وأوضح أن أهمية زيارة السيسي المرتقبة للولايات المتحدة، تستهدف مواصلة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وتعمل أيضا على توضح العديد من المفاهيم وتقريب وتوضيح جهات النظر فى العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وقال عضو الكونجرس، أنني تحدثت مع الرئيس السيسي منذ عامين لمدة ساعتين ، وتطرق حديثنا عن الاستقرار والإصلاح الضروري لمصر، ودورها الرائد في المنطقة والذي يحتم بذل مزيدا من الجهود لرياديتها في العالم العربي، وعلى الولايات المتحدة، مساندة مصر في هذا الاتجاه.

ويرى فونتنبرى أن الفرصة متاحة أمام مصر، فبقدر ما واجهنا من صعوبات في الشرق الأوسط، إلا أن مصر تعد المكان الوحيد الذي لا يزال ينعم بالسلام، حيث شهدت المنطقة العربية اضطرابات كثيرة خلال السنوات الماضية، قائلا إذا لم تكن مصر آمنة ومستقرة لتحققت كارثة في المنطقة العربية، حيث تحيط بمصر عدد من النقاط الساخنة بالمنطقة العربية سواء في سوريا أو ليبيا والعراق، الأمر الذي يستلزم دعم مصر ومساندتها.

وحرص عضو الكونجرس على الثناء على نجاح الرئيس السيسي في خلق شكلاً صحياً من القومية من تحقيق الوحدة الدينية، ويدلل على ذلك قائلا أن الرئيس السيسي حضر افتتاح الكاتدرائية الجديدة بالعاصمة الإدارية، وبعد حفل الافتتاح، ذهبت توجهت الحشود القبطية المسيحية مع الرئيس إلى افتتاح المسجد الجديد، وهو مؤشر مهم يدلل على الحرية الدينية الموجودة في مصر، وهذه قصة غير معروفة هنا في الولايات المتحدة ولابد من روايتها لتأكد وحدة النسيج المصري.

وأشاد بالإصلاحات الاقتصادية التي طبقتها مصر، والتي جعلت من مصر مقصدا استثماريا للشركات في المنطقة، الأمر الذي يعزز من مكانة مصر اقتصاديا في العالم العربي.

وأضاف أن هناك دورا مهما لوسائل الإعلام للتركيز على قصص النجاح المصرية والتركيز عليها لتعريف العالم بتلك التجربة الفريدة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة