الجمعية العمومية لنقابة الأطباء
الجمعية العمومية لنقابة الأطباء


«الأطباء»: لجنة التأديب أوقفت 8 أعضاء عن مزاولة المهنة خلال 2018

حاتم حسني

الجمعة، 05 أبريل 2019 - 02:29 م

كشفت أمين عام نقابة الأطباء د.نجوى الشافعي، عن نجاح النقابة في التفاوض مع وزارة الصحة بشأن تفعيل قرار تحمل تكلفة الدراسات العليا، مؤكدة أنه جاري عقد بروتوكولات تعاون بين  النقابة والجامعات لبدء تنفيذ القرار الوزاري. 

وأشارت الشافعي في كلمتها خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية لنقابة الأطباء، اليوم الجمعة 5 أبريل، عن توزيع منشور على جميع المستشفيات بالإبلاغ الفوري عن حوادث الاعتداء على الأطباء والمستشفيات، وتحرير محضر باسم المستشفى وليس باسم الطبيب لتجنب اعتبار الاعتداء مشكلة فردية تنتهي بالتصالح بين الطبيب والمعتدين. 

أعلنت أمين عام نقابة الأطباء أن لجنة الشكاوى بالنقابة تلقت 785 شكوى خلال عام 2018 أغلبهم حول تأخر صرف المعاشات وحوادث الاعتداء ومشاكل الدراسات العليا، معلنة عن وقف 8 أطباء عن مزاولة المهنة خلال 2018 بعد التحقيق معهم في لجان التأديب. 

وأوضحت أن النقابة كان لها دور في مناقشة عدد من القوانين منها قانون المستشفيات الجامعية، وقانون المسئولية الطبية، وقانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعي، وقانون التجارب السريرية الذي عاد لمجلس النواب لتعديله، وقانون تعديل مزاولة مهنة الطب الذي تم إقراره رغم ملاحظة النقابة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة