مدرسة راهبات الراعي الصالح تحتفل بتخريج دفعة 2019
مدرسة راهبات الراعي الصالح تحتفل بتخريج دفعة 2019


مدرسة راهبات الراعي الصالح تحتفل بتخريج دفعة 2019

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الجمعة، 05 أبريل 2019 - 03:37 م

احتفلت مدرسة راهبات الراعي الصالح بشبرا التابعة للكنيسة الكاثوليكية بحفل تخرج الدفعة الـ54 من فتياتها وذلك وسط احتفال أولياء الأمور وخريجات المدرسة السابقات وطالبات المدرسة الحاليات والراهبات والمدرسين.

تخلل اليوم العديد من الفقرات ومنها (السلام الجمهوري، كلمة مديرة المدرسة الأخت كريمة، كلمة إحدى الفتيات الخريجات، مارش كشفي، تسليم علم المدرسة إلي الدفعة الأصغر، وغيرها من الفقرات...).

يأتي هذا الاحتفال سنويا بتخريج دفعة جديدة من المدرسة بالإضافة إلي حضور العديد من ممثلين وزارة التربية والتعليم وإدارة روض الفرج التعليمية.

تعتبر مدرسة الراعي الصالح بشبرا من اعرق المدارس بمصر و بشبرا علي وجه التحديد وللمدرسة 6 أفرع أخرى تقع تحت لواء مدارس الراعي الصالح التابعة للكنيسة الكاثوليكية، أما عن تميز هذه المدارس و خاصة مدرسة الراعي الصالح دون غيرها هو اهتمامها بالجانب التنموي في شخصية طالبات المدرسة و الجانب الروحي و الإبداعي بجانب الجانب الدراسي و العلمي، فهي تقدم المحتوي التعليمي مع تقديم المهارات التي تؤهل الفتيات ليكونوا ذو شخصية و فكر و هدف و ذلك عن طريق تقديم الأنشطة الإبداعية و النفسية و الاجتماعية فالطالبات بالمدرسة يشاركن في الخدمات الاجتماعية خلال فترة دراستهن عن طريق زيارة الملاجئ و دار رعاية المسنين و غيرها بتنظيم وإشراف من المدرسة وهو ما ينمي الجانب الاجتماعي و الإحساس بالآخرين و غيرها من الأنشطة ومن أهم ما تنميه المدرسة في الطالبة هو إحساس الطالبة بالانتماء و الحب و القبول وهو ما يعزز ثقتها بنفسها ويؤهلها لتكون ذات شأن فيما بعد مثل العديد من خريجات المدرسة.

ويدير المدرسة راهبات رهبنة سيدة المحبة للراعي الصالح التي تأسست عام 1641 بواسطة القديس جان أود، وجاءت الرهبنة إلي مصر عام 1855 حيث أُرسلت القديسة ماري أوفرازي خمس راهبات لمصر في حي (الموسكي) وذلك بناء على طلب المطران جواسكو المقاصد الرسولي في مصر وشبه الجزيرة العربية.

وفي عام 1859 تحولت دار الموسكي لمقر الرئاسة وتأسست دار جديدة في شبرا ألحق بها ملجأ للبنات اليتيمات ومدرسة صغيرة، وفي عام 1865 تستجيب الرهبانية لدعوة فرديناد ديليسبس وتنشئ مستشفى في بورسعيد، وفي نفس السنة افتتحت الراهبات مدرسة ومستشفى في السويس.

أما في عام 1869 تم تأسيس مدرسة الراعي الصالح بجانب الأعمال الخيرية، وفي عام 1969 حلت في مدرسة بالمنيا راهبات الراعي الصالح محل راهبات القديس يوسف دي ليون ثم انتقلت راهبات المنيا إلى الفكرية (المنيا) في عام 1985 ومنذ عام 1978 أصبح دير الراعي الصالح بالمقطم دارً للرئاسة الإقليمية.

تأتي المدرسة ضمن مدارس الأمانة العامة الكاثوليكية التي تتكون من أكثر من 131 مدرسة كاثوليكية في أنحاء الجمهورية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة