الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

«المشاط» تشارك بالمنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مي سيد الجمعة، 05 أبريل 2019 - 05:51 م

تغادر اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مطار القاهرة متوجهة إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة كرئيس مشارك فى فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المزمع عقده خلال الفتـرة من ٦ إلى ٧ إبريل الجاري بمنطقة البحر الميت بالمملكة والذي يعقد بدعم ومشاركة جلالة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا عبد الله.

ومن المقرر أن تكون الدكتورة رانيا المشاط رئيسا مشاركا في جلسات المنتدى الذي يقام للمرة العاشرة في المملكة الأردنية تحت شعار "بناء نظم جديدة للتعاون".

ويشارك في المنتدى أكثر من ١٠٠٠ شخصية قيادية على المستوى العالمي والإقليمي من الوزراء ورؤساء المنظمات الدولية ورجال الأعمال والمجتمع المدني يمثلون 50 دولة حول العالم، بالإضافة الي مجموعة من الشباب الرائد في المنطقة، كما ستقوم الوزيرة بعقد عدد من اللقاءات المهنية والإعلامية على هامش المنتدى.

وترتكز جلسات المنتدى على أربعة محاور، هي بناء نموذج اقتصادي جديد، وادارة بيئة صالحة للعالم العربي، والوصول الى أرضية مشتركة في عالم متعدد المفاهيم، والثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي، والتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وتعزيز التراث الفني والثقافي للدول.

وقبيل المغادرة أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أهمية مشاركة وزارة السياحة كرئيس مشارك في جلسات هذا المنتدى من منطلق التزام الوزارة بمفاهيم السياحة المستدامة وحرصها على تسليط الضوء على مختلف المقومات السياحية التي تتمتع بها مصر، وهو الأمر الذي يعد أحد المحاور الرئيسيّة لبرنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، كما سيوفر المنتدى منصة للتعاون والتنسيق الإقليمي.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة