وزير الثقافة
وزير الثقافة


تلبية للجمهور والناشرين ..

وزير الثقافة تقرر إقامة معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في الصيف

نادية البنا

الجمعة، 05 أبريل 2019 - 06:15 م

تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، مع الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أجنحة معرض الإسكندرية الدولى للكتاب، المقام بأرض كوتة الذي يقام بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور مصطفي الفقي.

وأشادت "عبد الدايم"، بالإقبال الجماهيرى والتفاعل فى الأنشطة خاصة من الشباب، كما قررت إعادة إقامة المعرض تلبية لرغبة الجمهور والناشرين خلال فصل الصيف، نظراً لما تحظى به عروس المتوسط بزيارة الملايين من مختلف المحافظات، وقالت إن سلسلة مكتبة الأسرة التى تعد أحد أهم مصادر إنتاج الفكر المستنير فى المجتمع المصري، أصدرت 200 عنوان جديد تتراوح اسعارها بين جنيهان ونصف وحتى عشرون جنيه.

وأكدت أن احتضان مدينة الثغر لمعرض دولى للكتاب الذى يقام بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية يفتح افاق معرفية لأبناء المحافظة، ويجسد أحد أهداف استراتيجية الثقافة الهادفة إلى نشر التنوير فى مختلف أرجاء مصر، مشيرة إلى أن العناوين المعروضة تبرز ثراء الحراك الثقافى فى مصر إلى جانب شتى التوجهات الفكرية البناءة على المستوى الدولي.

ومن جانبه قال الدكتور هيثم الحاج، إن مبيعات هيئة الكتاب اقتربت من ربع مليون جنيه، بزيادة مائة ألف جنيه عن العام الماضي، وهو ما يعكس ارتفاع الوعى وعودة الكتاب إلى مكانته المرموقة باعتباره اهم مصادر المعرفة.

يذكر أن معرض الاسكندرية الدولى للكتاب مقام على مساحة ٣٢٠٠ تضم ١٠١ جناح، بمشاركة ١٢٠ ناشر مصرى وأجنبى بالإضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة، حيث يضم جناح هيئة الكتاب إصداراتها المتنوعة بكل السلاسل ومجموعة من الكتب المترجمة، بالإضافة إلى كتب الأطفال ومكتبة الأسرة ، إلى جانب الفعاليات الثقافية والفنية لكوكبة من أدباء ومبدعى الإسكندرية، بالإضافة إلى أنشطة الطفل التى تضم ورش فنية وحكى وعروض العرائس والأراجوز.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة