close
الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي

ارتفاع أعداد المصابين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بغزة إلى 83 مصابا

أ ش أ الجمعة، 05 أبريل 2019 - 08:29 م

ارتفع عدد المصابين الفلسطينيين اليوم الجمعة، جراء اعتداء الاحتلال الإسرائيلي عليهم إلى 83 مصابا، خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرق قطاع غزة، ضمن فعاليات الجمعة الـ53 لمسيرة العودة وكسر الحصار السلمية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، وصول 83 إصابة بجروح مختلفة إلى مستشفيات القطاع، من بينهم مواطن إصابته حرجة، فيما لا تزال الطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي تجري تدخلاتها الطبية معها.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال تستخدم أنواعا جديدة من قنابل الغاز ضد المتظاهرين السلميين شرق غزة.

وتوافد المواطنون الفلسطينيون بعد عصر اليوم، إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة؛ للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ53 من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار.

وتحمل فعاليات اليوم من مسيرات العودة وكسر الحصار، شعار "جمعة انتصار الكرامة"، فيما تعتبر الأولى بعد مليونية الأرض والعودة التي شارك فيها الفلسطينيون يوم السبت الماضي.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة من مسيرة العودة شرق قطاع غزة .

وأكدت الهيئة في بيانها بختام فعاليات اليوم، أن الجمعة القادمة ستحمل شعار "معا لمواجهة التطبيع"، مشددة على استمرار مسيرات العودة بأدواتها السلمية حتى استعادة الحقوق.

وقالت: "لا خيار أمامنا إلا باستمرار المسيرات حتى تحقيق مطالبنا بكسر الحصار"، مضيفة أن الشعب الفلسطيني أربك الاحتلال عبر مسيراته السلمية وأدواته، داعية أبناء الشعب الفلسطيني إلى مؤازرة الأسرى في سجون الاحتلال.
 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة