عمال الورش
عمال الورش


«السكة الحديد» ترد على شكاوى عمال الورش لـ«الوزير» عن انخفاض الحوافز

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 05 أبريل 2019 - 09:48 م

 

علقت مصادر مسئولة بهيئة سكك حديد مصر، على التفاف عمال ورش كوم أبو راضي- أكبر ورشة لصيانة عربات الركاب وإجراء عمراتها، حول وزير النقل المهندس كامل الوزير أمس الخميس، وشكواهم من انخفاض الحوافز، وسوء عملية توزيعها، قائلة: "أصغر عامل يأخذ 1200 جنيه".

وأضافت المصادر لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الورشة كانت تستعد لزيارة الوزير بعدد مختلف من طراز عربات الركاب، وكذلك أنواع الصيانة والعمرات ومراحلها، إلا أن الوزير كان غير راضيا عن حلقات العمل، مشددا على أن ورشة كوم أبو راضي تلقت تعليمات الوزير وتحاول الآن تنفيذها.

وبخصوص تعليمات "الوزير" للعمال بعدم الاستعانة بقطعة غيار من عربة جديدة سليمة، واستعمالها لصالح عربة "تحت الصيانة"، ردت المصادر قائلة: "بنعمل دا لما بنتزنق بس، فبنتصرف، لكننا سنفذ تعليمات الوزير كلية".

وشددت المصادر، على أن الورشة تحاول الآن اختيار أكفأ عمال بها للمشاركة في لجان المشتريات والحوافز التي كلف الوزير بتشكيلها.

وفي سياق متصل، كشفت المصادر أن الورشة تشهد خطة تطوير منذ 3 سنوات للارتقاء بأوضاعها باعتبارها أقدم ورشة بالشرق الأوسط في صيانة عربات الركاب وإجراء العمرات اللازمة لها بواقع أكثر من 30 سنة وعلى مساحة 75 فدانا، مستطردة: "الوزير كان مشي زعلان، وكان نفسنا نطلعه على مشروعات التطوير في الورشة، كعمرات البواجي وورش الحدادة والدهانات والأفران والمكابس، لأن الورشة واجهة قطاع الصيانة، وللأسف لم يرى ذلك".

وبشأن التفاف عمال الورشة حول الوزير ومطالبته بزيادة الحوافز، وشكواهم من "نظام الساب"، ذكرت المصادر أن ورش أبو راضي التي تحتضن 1973 عاملا، تنال أحسن حوافز في السكة الحديد باعتبارها أكبر ورشة، فأصغر عامل يأخذ 1200 جنيه، متابعة: "الساب نظام عادل يحفظ حقوق جميع العاملين بالسكة الحديد، ومينفعش الحوافز تبقي موحدة".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة