الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز


وزير التجارة السعودي: الملك سلمان يهدي العراق مدينة رياضية

رضا خليل

الجمعة، 05 أبريل 2019 - 11:47 م

 قال الدكتور ماجد عبد الله القصبى وزير التجارة والاستثمار السعودي، إن علاقة السعودية مع العراق تاريخية ولها جذور، مشيرا إلى أن النسيج الاجتماعى بين البلدين واحد، وأن هناك أواصر أخوة ولغة ودين.

وأضاف القصبي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، المذاع على  قناة MBC مصر، مع الإعلامى عمرو أديب، اليوم الجمعة 5 أبريل، أنه بمبادرة من ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، تأسس مجلس تنسيقى سعودى عراقى، لتعزيز العلاقات وتعميق الثقة، منوها أن الاجتماع الثاني كان منعقد فى بغداد، وكان عدد الوفد السعودى 118 شخصاً، بينهم 9 وزراء، وكان معظمهم لأول مرة يزورو بغداد، ولمسوا الحفاوة والترحيب.

وأوضح "وزير التجارة والاستثمار السعودى"، أن العراق لديها كل الإمكانيات التى تؤهلها للنهوض بالمرحلة الجديدة، مشيرا إلى أن الإرادة السياسية للدولتين كانت تهدف لوضع خطط تنفيذية ترتقى لطموح الشعوب.

وأشار " القصبي" إلى أن المملكة العربية السعودية سوف تستضيف رئيس الوزراء العراقى خلال الأسابيع المقبلة، لتوقيع 13 اتفاقية فى الطاقة والبيئة والربط الكهربائى، لتمكين العراق لتلبية احتياجاته، من الكهرباء والماء والمواد البترولية، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات السفر بين البلدين، من فتح 4 قنصليات ببغداد والنجف والبصرة وغيرها.

وأكد"وزير التجارة والاستثمار السعودي"، أن هناك توجيهات من خادم الحرمين الشريفين للمساهمة والمشاركة فى تنمية العراق، ووجه بتخصيص قرض مليار دولار للمشروعات التنموية بالعراق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة