زينب القاديري
زينب القاديري


«أفريفاتا» تفتح أبوابها للمواهب الأفريقية الشابة في مجال الموضة

محمد جلال- أحمد السنوسي

السبت، 06 أبريل 2019 - 03:14 ص

 

انتهت منذ قليل فعاليات اليوم الأول من المهرجان الدولي للمواهب الأفريقية الشابة AFRIFATA في دورته الثانية تحت شعار الدار البيضاء عاصمة الموضة الأفريقية  برعاية L'UNESCO لدعم وتشجيع الشباب الأفريقي المهتم بمجال تصميم الأزياء والتعريف بمنتجاتهم عبر إفريقيا والعالم، وذلك بمساهمة فعلية لمجموعة من الفاعلين الاقتصاديين والإعلام عبر مختلف الدول الإفريقية والأوربية.

ويسعى المنظمون خلال هذه الدورة الثانية من «أفريفاتا» إلى لم شمل المصممين والمبدعين الشباب الأفارقة وذلك عبر دعمهم والتعريف بمنتجاتهم.

زينب القادري منظمة الدورة الثانية AFRIFATA ومصممة الأزياء المغربية أكدت أن إفريقيا تعيش بداخلها، قائلة: «أنا سعيدة بالعودة إلى جذوري لذلك فقد أردت الجمع بين ثقافتي وشغفي بالموضة خصوصا وأن هذه الدورة تحظى برعاية خاصة من 'منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة' L'UNESCO، إضافة إلى ذلك فإنني سعيدة بالتعريف بثقافتنا الأفريقية والمغربية بالديار الأوروبية خاصة فرنسا».

وأضافت: «تم اختيار الشباب المشارك في هذه التظاهرة بثانوية "لويس ميشل" بفرنسا حيث لقيت المبادرة استحسانا واستقبالا كبيرا من قبل الشباب».

في حين أعربت ''أداما باريس''، المديرة الفنية لدورة AFRIFATA عن سعادتها بالتواجد بالمغرب للمشاركة في هذه الدورة، حيث أوضحت أنها فرصة كبيرة للشباب الطموح الساعي لتطوير وتثمين منتجه والتعريف به عبر نطاق واسع بإفريقيا وباقي الدول الأوروبية.

تجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الموائد المستديرة تنظم في إطار الدورة الثانية التي  تسعى لخلق مجال أوسع للشباب في مجال التصميم، ستعرف تنظيم مجموعة من الموائد المستديرة على مدار أيام التظاهرة، إضافة إلى عروض أزياء لاختيار الفائزين و تأهيلهم للمشاركة في تظاهرة ''فاشن ويك كاب تاون'' بإفريقيا الجنوبية الأسبوع المقبل.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة