الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة


وزيرة السياحة تشارك فى جلسة للرؤساء المشاركين بالمنتدى الاقتصادى العالمى

مي سيد

السبت، 06 أبريل 2019 - 10:50 ص

 

استهلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة صباح اليوم مشاركتها كرئيس مشارك Co-Chair في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحضور الجلسة المغلقة التي ضمت الرؤساء المشاركين في المنتدى.

ينعقد المنتدى تحت عنوان "نحو نظم جديدة للتعاون" ، خلال الفتـرة من ٦ إلى ٧ إبريل الجاري بمنطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية، بدعم ومشاركة جلالة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا عبد الله.

وضمت الجلسة السيد بورچ برند رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، والسيدة سيجريد كاج وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية، و السيد سوما تشاكرابارتي رئيس مجلس إدارة البنك الأوروبي للأعمار والتنمية، والسيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بالبحرين، والسيد ميريك دوسيك نائب رئيس الأعمال الچيوسياسية والإقليمية بالمنتدى، والسيد توني تشان رئيس جامعة الملك فهد للعلوم والتكنولوچيا، والسيد ألان بيچاني الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم بالإمارات العربية المتحدة.

وناقشت الجلسة المحاور الرئيسيّة للمنتدى و هي بناء نموذج اقتصادي جديد، وإدارة بيئة صالحة للعالم العربي، والوصول إلى أرضية مشتركة في عالم متعدد المفاهيم والاتجاهات، والثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي، والتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وتعزيز التراث الفني والثقافي للدول، كما تم مناقشة أهمية إعطاء الفرص للشباب، وتقديم الدعم للشركات الناشئة في المنطقة وتنمية مواهب الشباب.

وقدمت الدكتورة رانيا المشاط مقترحا بتكوين مجموعة عمل من الوزراء والرؤساء المشاركين في المنتدى لتكون منصة لدفع التغيير في دول المنطقة لتبني المحاور الرئيسيّة التي يتناولها المنتدى وتحويلها الى خطط يمكن تنفيذها على أرض الواقع .

يذكرأن هذا المنتدى يشارك فيه أكثر من ١٠٠٠ شخصية قيادية على المستوى العالمي والإقليمي من الوزراء ورؤساء المنظمات الدولية ورجال الأعمال والمجتمع المدني يمثلون 50 دولة حول العالم، بالإضافة مجموعة من الشباب الرائد في المنطقة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة