الأهلي
الأهلي


بالأرقام| الأهلي يتفوق على صن داونز

إبراهيم مدكور- أحمد بدرة

السبت، 06 أبريل 2019 - 11:56 ص

تلتفت أنظار الساحرة المستديرة اليوم إلى ملعب ملعب " لوكاس موريبي " بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا والذي يحل الأهلي فيه ضيفا على صن داونز في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي .


 ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة حيث يحل الأهلي ضيفا لربع النهائي بعدما تأهله في دور المجموعات برصيد 10 نقاط احتل بهم صدارة المجموعة الرابعة.


 وننشر في السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز و التقي الأهلي بفربق صن داونز في 4 مباريات في مختلف المسابقات الإفريقية حقق المارد الأحمر الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما ولم يتذوق طعم الهزيمة أمام الفريق الجنوب الإفريقي .


 حيث التقى الأهلي مع ص نداونز في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2001، في النسخة التي نجح خلالها المارد الأحمر في حصد اللقب الثالث له في تاريخه .


 وعاد الأهلي من جنوب إفريقيا بتعادل (1-1) بهدف سجله سيد عبدالحفيظ، قبل أن يهزم صنداونز في لقاء العودة بثلاثية نظيفة بفضل هاتريك خالد بيبو. 


وتجددت مواجهة الفريقين في نسخة 2007 ضمن منافسات دور الـ16، وتعادل الأهلي في جنوب إفريقيا (2-2) بثنائية سجلها محمد بركات وأمادو فلافيو، قبل أن يفوز إيابا (2-0) بهدفي شادي محمد ومحمد أبو تريكة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة