شارع 306 بطنطا انقلابه في الشارع الغرباوي شارع 306 بطنطا انقلابه في الشارع الغرباوي

صور| شارع 306 بطنطا انقلابة في الشارع الغرباوي.. والمواطنون: سعداء بالمتنفس الحضاري الجديد

فوزي دهب- أحمد أبورية السبت، 06 أبريل 2019 - 01:26 م

شارع 306 تجربة جديدة تخوضها محافظة الغربية وبالتحديد مدينة طنطا على غرار ما تم في القاهرة لتكون محافظة الغربية هي أولى المحافظات التي يتم فيها انشاء هذا الشارع بعد القاهرة وستتبعها عدد كبير من المحافظات الاخرى، بعد الاطمئنان الي نجاح التجربة.

تتلخص فكرة الشارع، كما يقول اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، في مساعدة شباب الخريجين للحصول على مشروعاتهم الخاصة وإيجاد فرص عمل لهم من خلال إقامة عربات للأكل ومناطق للترفيه في هذا الشارع على مستوى عالي من النظافة والجودة في الخدمات المقدمة منهم، وايضا يكون متنفسا لأبناء محافظة الغربية في قضاء اوقات ترفيهية والخروج في هذا الشارع بصحبة اطفالهم وذويهم.

المشروع كان مطلبا شعبيا لأبناء محافظة الغربية سواء من الشباب أو المواطنين من أجل توفير فرص عمل، وأيضا ايجاد متنفسا ترفيهيا لهم خاصة بعد نجاح المشروع في القاهرة، ثم جاء اعلان اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، عن افتتاحه قبل بداية رمضان، حيث أكد أنه تم الانتهاء من معظم أعمال الإنشاءات فيه والتجهيزات أيضا، ويتم الآن البدء في تلقي طلبات الشباب الراغبين في إقامة مشروعاتهم، من خلال التقديم الالكتروني لضمان الشفافية، مشيرا ألى أنه سيتم قبول من تنطبق عليهم الشروط وإبلاغهم من خلال الموقع الالكتروني للمحافظة.

يقول عبد الرحمن عبد الكريم أحد الشباب الخريجين والذي أقام مشروع عربة طعام متخصصة في لحم النعام في أحد شوارع طنطا أنه سعيد جدا بتلك التجربة التي تقام في المدينة لأول مرة، وأنه كان يتمنى أن يقام مثل هذا المشروع في مدينته خاصة أنه كان قد شاهد في القاهرة أحد الشباب أقام عربة لأكل لحم النعام، وشاهد الأقبال من المواطنين عليه ونجاح المشروع، وهو ما دفعه لدراسته وتطبيقه في مدينة طنطا، ولكن للأسف يلاقي العديد من المشاكل بسبب عدم توفر مكان ثابت لعربته، فهناك مشاكل مع الحي، وأيضا من أصحاب العمارات والأبراج التي يضطر إلى الوقوف أمامها، وكان يحلم بوجود مكان أدمي وحضاري يقيم فيه مشروعه ليكون بشكل قانوني، وهو ما تحقق أخيرا، متمنيا أن يتم قبوله على الموقع الالكتروني حتى تتحقق أمنيته.

أما محمد أكرم أحد المواطنين، فيقول إن مدينة طنطا كانت تواجه مشكلة حقيقية بسبب عدم وجود متنفسا للمواطنين للخروج بصحبة عائلاتهم وأسرهم، حيث كان هناك الحدائق التي كانت موجودة في شارع البحر وتم ازالتها لتوسعة الشارع، وحديقة الاندلس وتم غلقها لتجديدها، وحديقة الطفل في حالة تكدس دائمة خاصة في المناسبات ولا يوجد بها مكان، وهو ما جعل من وجود هذا المشروع ترحيبا كبيرا من الجميع في المحافظة ودليل على أن المسئولين يعملون بجهد على إسعاد الشعب والمواطنين.
وأضاف أكرم، قائلا: اتمنى أن يكون المشروع على المستوى المطلوب من الجودة والنظافة، وأن تكون الأسعار في متناول المواطنين حتى يسعد به الجميع.

ويقول عبد القادر محمد أحد شباب الخريجين، إنه كان يفكر في إقامة مشروع بتكلفة بسيطة ويكون سهل في إدارته وبشكل قانوني لا يعاني فيه مع الروتين ومشاكل المخالفات مثل الحي والمرافق وغيرها، ووجد ضالته في هذا المشروع الجديد الذي يشجع الشباب ويعطيهم دفعه لتحقيق أمنياتهم من خلال أماكن حضارية على أعلى مستوى وفي متناول الشباب والمواطنين العاديين.

وأوضح عبد القادر، أنه تابع الإعلان عن المشروع منذ بداية التنويه عنه من خلال اللواء احمد ضيف صقر المحافظ السابق، ثم استكمال عملية إنشاء المشروع من خلال اللواء هشام السعيد محافظ الغربية الجديد، عن بدء تلقي طلبات الشباب منذ أيام معدودة.
وأشار عبد القادر، إلى أنه تقدم بطلب من خلال الموقع الالكتروني وسيكون في قمة سعادته اذا ما حالفة الحظ وتم قبوله، حيث انه سيقوم بعمل كافية بسيط على الطراز الأوربي، وسيكون متخصص في استقطاب الشباب ممن يرغبون في مسابقات البلاي ستيشن ومتابعة مباريات كرة القدم وغيرها من الاشياء التي ستجذب الشباب.

 

اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، أكد أن الهدف من المشروع تشجيع ريادة الأعمال، ونظافة وجودة الأكل المعروض، والحفاظ على البيئة، وتنمية المجتمع، مشيرا إلى أنه عند افتتاح المشروع قبل بداية رمضان القادم سيكون على المستوى المأمول، وسيكون واجهة مشرفة لمحافظة الغربية.

وأضاف السعيد، أن المحافظة ستقف خلف الشباب وتقدم لهم الامكانيات اللازمة من أجل ضمان نجاحهم، ملفتا إلى أن باقي المحافظات ستتبع محافظة الغربية في اقامت هذا المشروع. 

وأوضح المحافظ، أن إجراءات وشروط تقدم الشباب للمشروع المقام على مساحة 2406م2 بكورنيش ترعة القاصد بطنطا، لشغل 32 وحدة بالمشروع يتم الكترونيا عبر الموقع الألكتروني www.street306.com، من خلال إدخال الرقم القومي الخاص به ثم يقوم باستكمال بياناته الشخصية وبيانات المشروع الخاص به، ويشترط حصول الشاب على مؤهل متوسط او مؤهل عالى. 

واستكمل المحافظ، قائلا: "بعد ادخال البيانات يحصل الشاب على رقم الاستمارة الخاصة به، والتي يمكن من خلالها متابعة قبوله أو عدم قبوله فى المشروع، حيث يتيح صندوق تحيا مصر تمويل للشباب بفائدة 7%".

كما أكد محافظ الغربية، أن المشروع بأكمله مقام على أحدث النظم التقنية والتكنولوجية حيث يتم اختيار المتقدمين للمشروع إلكترونيا وفق الشروط المحددة للموقع وفق حصول المتقدمين على أعلى نقاط، وذلك لضمان الشفافية الكاملة  فى اختيار المقبولين ومراعاة تخصيص 5% من الوحدات للشباب ذوي القدرات الخاصة.

وأوضح أيضا أنه تم تزويد الموقع بخط إنترنت فايبر للحصول على إنترنت فائق السرعة لعمل نقاط البيع المميكنة التي تقوم بتقييم الأداء الدوري للشباب بالمشروع، والتواصل مع العملاء للوقوف الدائم على مستوى الخدمة.

وأشار محافظ الغربية أيضا أنه سيتم توفير شركة أمن بالمشروع وإدارة مختصة بالمتابعة الدورية للمأكولات والمشروبات، وأخذ عينات منها للتأكد من جودتها وسلامتها، كما أكد أنه لن يسمح بوجود أي عشوائية عقب افتتاح هذه الاعمال بالإضافة إلى إزالة كافة الإشغالات وتنظيم المحاور المرورية.

شارع 306 في طنطا
شارع 306 في طنطا
شارع 306 في طنطا
شارع 306 في طنطا
شارع 306 في طنطا
شارع 306 في طنطا
شارع 306 في طنطا
شارع 306 في طنطا

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة