أبوستيت: الأرز الجاف يساهم في زيادة المساحات المنزرعة بنسبة 25 % هذا العام
أبوستيت: الأرز الجاف يساهم في زيادة المساحات المنزرعة بنسبة 25 % هذا العام


أبوستيت: الأرز الجاف يساهم في زيادة المساحات المنزرعة بنسبة 25%

عادل إسماعيل

السبت، 06 أبريل 2019 - 02:01 م

 

عقد د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مؤتمر صحفي مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عقب وصوله لمحافظة الشرقية لتفقد عدد من المشاريع الزراعية.

أعلن أبوستيت، خلال المؤتمر عن إدخال الأصناف الجديدة من الأرز الجاف التي سوف تساعد في  زيادة المساحات المزروعة هذا العام  بنسبة 25% للحفاظ على نسبة المياه المقسمة على كل المحافظات، لافتا إلي أن زراعة الأرز الجاف يعتمد على طريقة الزراعة، حيث إنه يحتاج إلى نسب مياه أقل بكثير عن الأصناف المتبعة.

واستكمل وزير الزراعة، أنه تقرر زراعة مليون و75 الف فدان من الأرز هذا العام، وذلك بعد التنسيق مع وزارة الري، قائلًا: «أننا نعلم التحديات التي تواجه مصر هذه الفترة، لذلك لابد من إدارة الملف المائي بأسلوب يسمح لنا بالتوزيع العادل للمياه بين المحافظات».

وحول مخالفات المزارعين في الأعوام  السابقة قال أبوستيت، إن عدم التزامهم أثر عليهم وعلى غيرهم، وأنه لابد من تطبيق القانون لترسيخ منظومة زراعية تعمل وفقا للمصلحة العامة للدولة والمزارع.

 وأضاف وزير الزراعة، أن الأصناف الجديدة المصرح بزراعتها لمحصول القمح جميعها أصناف تبشر بالخير وتزيد من إنتاجية المحصول سواء كان في محافظات الوجه البحري، أو القبلي.

ومن ناحيته أعرب د. ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن سعادته بزيارة وزير الزراعة للشرقية، باعتبارها محافظة زراعية بالأساس وتسهم بنسبة كبيرة في الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني.

حضر اللقاء د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي؛ والدكتور السعيد حماد رئيس جهاز تحسين الأراضي، والمهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، وقيادات وزارة الزراعة ومحافظة الشرقية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة