الاتيكيت بيقولك| 9 قواعد لمقابلات العمل .. تجنبي المكياج الصارخ
الاتيكيت بيقولك| 9 قواعد لمقابلات العمل .. تجنبي المكياج الصارخ


الاتيكيت بيقولك| 9 قواعد لمقابلات العمل.. تجنبي المكياج الصارخ

منةالله يوسف

السبت، 06 أبريل 2019 - 02:07 م

"الإتيكيت" هو فن الاستقبال والتعامل مع الآخرين، وهناك بعض الأمور التي يجب علينا إتباعها عند الزيارات والمناسبات المختلفة، كما أنه لفظًا شائعًا بين السيدات والفتيات ونظام وعادات وتقاليد وأصول يجب علينا إتباعها في حياتنا العامة.

مقابلة العمل من أهم المقابلات الرسمية ولا تعتمد على الأوراق والشهادات والسيرة الذاتية فمن مكملات النجاح والحصول على الوظيفة المناسبة إتباع عدة نصائح، لك تقدم هالة العزب خبيرة الاتيكيت والعلاقات الإنسانية قواعد اتيكيت المقابلة الرسمية:

- احترام الميعاد المقرر للمقابلة " ويتم ذلك من خلال السؤال عن عنوان مقر الشركة الجاري فيه المقابلات و الذهاب إلى  الشركة في يوم مسبق لتجنب التأخير في يوم المقابلة.

 

- الذهاب للشركة قبل الميعاد بـ15 دقيقة.

 

- بالنسبة لملابس الرجال يجب أن تكون "فورمال" ويكون مهذب الذقن، ممشط الشعر، نظيف الجسد والأظافر، لا يفضل ارتداء البذلة باللون الأسود اللامع، والحرص على ارتداء رابطة العنق، وتجنب ارتداء الخواتم الفضية والاكتفاء بساعة اليد أو دبلة الزواج.

 

- بالنسبة للفتيات عليهن ارتداء الملابس الفورمال والبعد عن البهرجة في الاكسسورات والاكتفاء بخاتم واحد فقط، وتجنب المكياج الصارخ والمغالاة في ارتداء المجوهرات، فالبساطة رمز الجمال، يُفضل عدم ارتداء " الكوتشي".

 

- عند الدخول إلى مكتب المسئول عن الانتريفيو، يُفضل الدخول بثقة والمصافحة المعتدلة.

 

- لا تتحدث عن نفسك  بشكل مبالغ فيه أو كأنك المكسب الحقيقي للشركة.

 

- تجنب الحديث عن الشركة التي تركتها بأى مكروه.

 

- لا تجري المكالمات التليفونية أثناء المقابلة.

 

- لا تقوم بضبط رابطة العنق أو الخواتم، وتجنب النظر إلى السقف الغرفة و فرك الأيدي بشكل زائد.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة