محافظ الشرقية: فحص 3 ملايين مواطن في مُبادرة «100 مليون صحة»
محافظ الشرقية: فحص 3 ملايين مواطن في مُبادرة «100 مليون صحة»


محافظ الشرقية: فحص 3 ملايين مواطن في مُبادرة «100 مليون صحة»

سناء عنان

السبت، 06 أبريل 2019 - 02:29 م

 صرح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن مُبادرة «10مليون صحة» أوشكت علي تحقيق المستهدف منها، حيث تم  الكشف على ٣ ملايين و٣٥٥ألف  مواطنا  خلال شهر واحد، وصرف علاج فيروس سي لـ 12 ألف حالة وصرف علاج الضغط والسكر لـ٤٠ألف و٢١٧حالة.

 

وقام  الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، بالمرور على الفرق الثابتة والمتحركة بمدن «فاقوس والزقازيق ومنيا القمح ومشتول السوق»  لمتابعة سير العمل بالفرق الطبية وتذليل كافة المعوقات، وقرر زيادة عدد الفرق الطبية المتحركة لمواجهة الإقبال المتزايد من  المواطنين على حملة الـ١٠٠مليون صحة .

 

وقرر وكيل وزارة الصحة إعفاء مدير الإدارة الصحية بمشتول السوق من مهام عملة لإهماله في الإشراف على المبادرة الرئاسية ووجود سلبيات في الإدارة الصحية، وقرر إنهاء عمل فريق طبي متحرك بجوار مستشفى الأحرار بالزقازيق لتقاعسهم في عملهم .

 

وأمر بتحويل مواطن كفيف مصاب بفيروس سي إلى مستشفى فاقوس المركزي لاستكمال الفحوصات وإجراءات صرف العلاج لقربها من محل سكنه، مشددًا على ضرورة حسن  معاملة جميع الحالات ذي الإعاقة وسرعة صرف العلاج لهم . 

 

وقام وكيل الوزارة الدكتور هشام مسعود بصرف مكافأة ٥أيام لفريق التمريض بمستشفى فاقوس المركزي لقيامهم بالعمل في حملة الـ١٠٠مليون صحة على الوجه الأكمل وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

 

وصرح وكيل الوزارة أنه تم افتتاح ٥مراكز لعلاج الفيروسات الكبدية بالمستشفيات المركزية  لسرعة فحص الحالات الإيجابية وصرف العلاج لهم .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة