د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة
د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة


صور| أبوستيت: «صحة الحيوان بالزقازيق» يقدم خدماته للمواطنين على مدار الساعة

عادل إسماعيل

السبت، 06 أبريل 2019 - 02:30 م

أشاد د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال تفقده لمعهد بحوث صحة الحيوان بالزقازيق، بالدور الذي يقوم به المعهد في خدمة الأهالي والمزارعين وبتعاونه مع جامعتي الزقازيق وقناة السويس.

وقال أبوستيت، إن المعهد حاصل على شهادات الأيزو وبه فريق طوارئ يعمل على مدار 24 ساعة وطوال الأسبوع ويتميز المعهد بسرعة الإنجاز ودقة التحاليل سواء بالنسبة للثروة الحيوانية أو الداجنة، مشيدا بالعاملين في المعهد وتفانيهم في خدمة بلدهم.

ومن ناحيته قال د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، إن المعهد يقدم الخدمات الفنية الآتية؛ التشخيص السريع والدقيق التى تواجه الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة فحص الأغذية ذات الاصل الحيوانى(لحوم -البان-اسماك- دواجن ومنتجاتهم) والمخلفات الحيوانية الواردة والمصدرة والمتداولة بالسوق المحلي في المنطقة.

وأضاف يقدم المعهد أيضًا، تحليل مكونات الأعلاف والكشف عن الملوثات البيولوجية وقياس السموم الفطرية، وتحديد مدى صلاحية المياه للاستهلاك في مزارع الحيوان والدواجن والأسماك.

وأكد د. ممتاز شاهين مدير معهد بحوث صحة الحيوان، أن المعهد يسهم في نشر الوعى الصحى والبيئي لتطبيق اشتراطات الأمن والأمان الحيوى بالمعامل والأمن الحيوى بالمزارع حفاظا على صحة الانسان والبيئة والتخلص الآمن والصحى من المخلفات وبناء القدرات وتنمية المهارات الفنية للعاملين بالمعامل والمتعاملين مع الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية من خلال الدورات التدريبية والندوات الارشادية واليوم الحقلى.

كما يساهم، في المشاركة مع مديرية الطب البيطرى والجهات الأخرى فى الحملات القومية للتحسين ضد الأمراض الوبائية مثل مرض الحمى القلاعية والمشاركة فى أخذ عينات ماقبل البيع لمرض أنفلونزا الطيور وأيضا المشاركة المجتمعية مع الجهات ذات من خلال القوافل الحقلية المجانية لصغار المربيين لمناظرة الحالة الصحية والكشف عن المسببات المرضية.

الجدير بالذكر أن د. عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يقوم حاليا بزيارة إلى محافظة الشرقية لتفقد عدد من المشروعات الزراعية يرافقه خلالها د ممدوح غراب محافظ الشرقية وقيادات وزارة الزراعة ومحافظة الشرقية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة