المنتدى العالمي للتعليم العالي المنتدى العالمي للتعليم العالي

«هواوى» تعرض حلولها التقنية في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي

وائل نبيل- سعيد حنفي السبت، 06 أبريل 2019 - 03:15 م

شاركت شركة هواوى تكنولوجي الشركة الرائدة عالمياً في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في واحدة من أهم الجلسات النقاشة التي عقدت خلال فعاليات اليوم الأول للمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي GFHS 2019.
كانت الجلسة النقاشية تحمل عنوان "الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الناشئة " وهى الجلسة الوحيدة التي شهدت حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

شارك أندرو ويليامسون نائب رئيس شركة هواوي تكنولوجي العالمية للتخطيط الإستراتيجي في الجلسة النقاشية مع الدكتور/عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعديد من الخبراء والأكاديميين من القطاع التكنولوجي وأدار الجلسة النقاشية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الجلسة القناشية على أهمية الاقتصاد القائم على المعرفة موضحا أن المعلومات تعد حاليا واحدة من أهم الموارد الطبيعية للدول في عصرنا الراهن وشملت الجلسة النقاشية العديد من الموضوعات الأخرى ذات الأهمية مثل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والاقتصاد المستقل.
اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي الجلسة النقاشية برسالة قوية تبرز أهمية انضمام مصر إلى الثورة الصناعية الرابعة والمشاركة فيها حيث أن رؤية الحكومة الحالية هي تحقيق مكان متميز لمصر.

وصرح ويليام نائب رئيس شركة هواوي تكنولوجي العالمية للتخطيط الإستراتيجي انه على الرغم من انتشار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كل مكان إلا أن هناك حالة من الخمول والتراجع في نمو الإنتاجية الاقتصادية في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم خلال هذا العقد، وهو ما وصفه الاقتصاديون بـ "لغز الإنتاجية".
و تشير أبحاث هواوى تكنولوجي مع كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية إلى أن السبب الرئيسي لذلك هو تأخر التنفيذ كما حدث في الثورات الصناعية السابقة وفى الواقع فإننا نتنبأ بعودة إنتاجية مدعومة بالابتكارات الفائقة الجديدة في غضون 10-15 سنة.
استعرضت هواوى تكنولوجي داخل جناحها بمعرض المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي فيديو حول الأسس الجوهرية "للبحث والتعليم "وذلك لإبراز أهمية البحث العلمي والتعليم كوسيلة لتميز وتفوق الدول و يمثل البحث والتطوير العامل الأساسي لنجاح العلامة التجارية لشركة هواوى وتستثمر هواوي كل عام أكثر من 10٪ من إيرادات مبيعاتها في البحث والتطوير.

ويذكر أن هواوي تعد حاليًا واحدة من أكبر مالكي براءات الاختراع حول العالم وفي عام 2018  ساهم أكثر من 80،000 موظف في البحث والتطوير وهو ما يمثل 45٪ من إجمالي قوة العمل داخل هواوى.

حلول هواوى التقنية في GFHS 2019

كشفت شركة هواوى النقاب عن أحدث حلولها التقنية في مصر مثل التحكم عن بعد فى الفصول الدراسية والحوسبة السحابية لإدارة الجامعات و تقنية WIFI 6.
تمكّن حلول التحكم عن بعد في الفصول الدراسية الكيانات المختلفة من توفير التعليم الذكي ، التعلم عن بعد والتعلم الذاتي لكل من المعلمين والطلاب ويدعم هذا الحل المناهج التعليمية عن بعد وخارج حدود الفصول الدراسية .
أما منصة الحوسبة السحابية للجامعات تتميز بخاصية  الحل الغنى ذو الكفاءة في الأداء والقدرة على دعم منصة التعليم عبر الإنترنت والربط القوى بين الأعمال التدريبية وقدرة الانتشار والتوسع مع إمكانيات الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.

وفيما يتعلق بتقنية  WIFI 6  فإنها توفر للمستخدمين نطاقًا تردديًا عاليا ، وسعة أكبر ، واستهلاكًا أقل للطاقة لدعم تغطية عالية الكثافة للفصول الدراسية داخل الواقع الافتراضي التفاعلي. 
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة