صورة موضوعية صورة موضوعية

بعد كارثة صن داونز.. تعرف على أكبر هزائم الأهلي في إفريقيا

إبراهيم مدكور- أحمد بدرة السبت، 06 أبريل 2019 - 04:56 م

تلقى فريق الكرة بالنادي الأهلي، هزيمة قاسية من نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، بخماسية دون رد، في المباراة التي جعتهما، اليوم، السبت، "على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

وتعد هذه أكبر هزيمة يتلقاها الأحمر في أفريقيا، والتقى الأهلي مع أندية جنوب أفريقيا في 20 مباراة بمختلف المسابقات الأفريقية، فاز في 8 مباريات، وخسر في 6 مواجهات، وسيطر التعادل بينهما في 6 مباريات. 

والتقى المارد الأحمر مع صن داونز في 5 مرات سابقة، فاز الأهلي في مباراتين، وحسم التعادل لقائين، وتعد هذه المرة الأولى التي يخسر فيها أبناء الجزيرة أمام الفريق الجنوب أفريقي. 

وهذه المرة الأولى التي يتلقى فيها الأهلي خمس أهداف في البطولات الأفريقية، بمباراة واحدة حيث كانت أكبر هزيمة لأبناء الجزيرة في البطولات الأفريقية أمام بترو أتلتيكو الأنجولي 4 / 2 على أرضه ووسط جماهيره باستاد القاهرة الدولي، ضمن مرحلة المجموعات لدوري الأبطال، وكانت بتاريخ 5 أكتوبر 2001. 

كما خسر الأحمر أمام الإسماعيلي بنتيجة 4 / 2، في مرحلة دور المجموعات بدوري الأبطال، يوم 10 سبتمبر 2010، وأكبر فارق أهداف تلاقاه الأحمر، في دوري الأبطال كان أمام الهلال السوداني و أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بنفس النتيجة بثلاثية دون رد.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة