وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد من داخل مبنى هيئات التأمين الصحي
وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد من داخل مبنى هيئات التأمين الصحي


وزيرة الصحة: برامج تعاون وتوأمة تجمع 8 مستشفيات خاصة وحكومية

حاتم حسني

السبت، 06 أبريل 2019 - 06:23 م

 

أشادت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بدعم القيادة السياسية، للتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، لضمان نجاح التأمين الصحي الشامل المقرر انطلاقه في محافظة بورسعيد، أولى محافظات المنظومة الجديدة.

 

جاء ذلك خلال اجتماعها، اليوم السبت 6 أبريل، برؤساء هيئات التأمين الصحي الجديد، وعدد من رؤساء مجالس إدارات المستشفيات الخاصة، بحضور محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، في المبنى الجديد لمجمع هيئات التأمين الصحي الشامل.

 

 

وأضافت "زايد" أن الوزارة تعمل على ترسيخ ثقافة إرضاء المريض مع بدء المنظومة الجديدة، بحصوله على العلاج في أسرع وقت وبأعلى جودة، مؤكدةً أن التعاون مع القطاع الخاص، ليس هدفه الخصخصة، بل الاستفادة من خبراتهم في تشغيل مستشفيات التأمين الصحي الجديد.

 

وأكدت وزيرة الصحة، فخرها بالتعاون مع المؤسسات الطبية الخاصة الوطنية، مشيدةً بالتعاون مع المستشفيات الخاصة في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، والتي حققت نجاحاً منقطع النظير، وخففت الكثير من معاناة المرضى في انتظار الجراحات العاجلة .

 

وأضافت وزيرة الصحة أنها ستقوم بتحديد أطر التعاون، لتوقيع بروتوكولات مع ممثلي القطاع الخاص الطبي في مصر، بما يخدم المريض .

 

وأكدت وزيرة الصحة أن الهدف من برنامج التوأمة مع المستشفيات الخاصة هو رفع كفاءة التشغيل وبناء أنظمة عمل داخل المستشفيات تعمل على تطبيق معايير الجودة الشاملة، فضلاً عن الاستعانة، بالاستشاريين من مختلف التخصصات في تلك المستشفيات لتدريب الأطقم الطبية والإدارية على رأس العمل داخل مستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيدة بدورهم الوطني.

 

وأوضحت وزيرة الصحة أن برنامج التوأمة يشمل التوأمة بين مستشفى الزهور ومستشفى دار الفؤاد، ومستشفى النساء والتوليد ومستشفى كوينز، مستشفى بورسعيد العام ومستشفى السلام الدولي، مستشفى النصر التخصصي للأطفال ومستشفى كليوبترا، ومستشفى بورفؤاد ومجموعة مستشفيات ألاميدا.

 

 

ووجهت وزيرة الصحة والسكان الشكر للواء عادل الغضبان لتوفير مبنى هيئات التأمين الصحي الجديد الخاص بمدن القناة، إضافةً إلى تعاونه في مبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم.

 

ومن جهته رحب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بالوزيرة د.هالة زايد وزياراتها الأسبوعية للمحافظة، مشيداً بما يتم من إنجازات في القطاع الصحي بالمحافظة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة