الدكتور شريف خاطر عميد حقوق المنصورة
الدكتور شريف خاطر عميد حقوق المنصورة


«حقوق المنصورة» تنظم ندوة حول «بيئة تشريعية جاذبة للاستثمار»

حازم نصر

السبت، 06 أبريل 2019 - 07:48 م

 

تبدأ أعمال المؤتمر العربى للاستثمار والتنمية، والذي تنظمه كلية الحقوق بجامعة المنصورة بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، غدا الأحد، بعنوان: "نحو بيئة تشريعية جاذبة للاستثمار".

وصرح  الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة، أن  المؤتمر يعقد بشرم الشيخ تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويترأس أعماله الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، والدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف لبحث ودراسة القوانين الاستثمارية بالدول العربية وما تتضمنه من مزايا ومنح استثمارية للوقوف علي مدى قدرتها علي تهيئة المناخ والبيئة المناسبة للاستثمار وتحقيق التوازن بين الدول والمستثمرين.

وأكد على أنه لا يمكن لدولة نامية حول العالم  أن تنهض اعتماداً على مواردها المالية المحدودة فالخروج من السوق المحلى الضيق إلى السوق العالمى المتسع أصبح شرطا لنجاح الدول فى تحقيق مؤشرات إيجابية على مستوى الاستثمار والانتاج والتشغيل وهى العوامل الرئيسية التى يتم الاعتماد عليها فى حساب معدل وجودة النمو الاقتصادى.

وأضاف: "لذا نفذت الحكومة المصرية مجموعة من الإصلاحات النقدية والمالية التى ساهمت فى تغيير وجه الاقتصاد المصرى أمام العالم، أهمها تحرير أسعار الصرف، واتباع سياسة تضمن سلامة المركز المالى للدولة، فضلاً عن تحوط السياسة النقدية لأى ارتفاعات جديدة فى معدل التضخم . كما أقر مجلس النواب قانون الاستثمار الجديد رقم 72 لسنة 2017، الذى لعب دوراً هاما فى جذب الاستثمارات الأجنبية للسوق المصرى، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية المربحة التى تولدت عن المشروعات القومية التى أطلقتها الحكومة المصرية".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة