أسامة عبد الباسط
أسامة عبد الباسط


رئيس لجنة الطيران المدني بالاتحاد الدولي للنقل يحلم بربط العملات المشفرة بالطيران

إنجي خليفة- محمد عبيد

السبت، 06 أبريل 2019 - 11:21 م

ربط رئيس لجنة الطيران المدنى بالاتحاد الدولي للنقل «itf» عن المنطقة العربية أسامة عبد الباسط استخدام العملات المشفرة الكريبتو و الطيران.

 

وتابع رئيس لجنة الطيران المدنى بالJ itf عن المنطقة العربية  في تصريحاته : تقوم فكرة عملات الكريبتو على عدم مركزية نقل الأموال وفى نفس الوقت الشفافية المطلقة فى كل المعاملات المالية التى تستخدمها.

وأكد أسامة عبد الباسط بداية الإستخدام  كانت عام ٢٠٠٩ مع عملة البيتكوين ، وكانت القيمة المالية لواحد بيتكوين تساوى واحد سنت أمريكى وتجاوزت العشرين ألف دولار عام ٢٠١٧.

وأضاف عبد الباسط انتقلت الدول من محاولة محاربة هذا الشكل الجديد للمعاملات المالية إلى مسايرته ومواكبته فنجد مؤسسة جى بى مورجان الأمريكية تستعد لإصدار عملة مشفره جديدة خاصة بها ، ووزارة الخزانة الأمريكية بالفعل أصدرت عملة خاصة بها.

 

وأوضح رئيس لجنة الطيران المدنى بال itf عن المنطقة العربية ؛ فى الشرق الأوسط قامت دبى بإطلاق عملة خاصة بها و فى مجال الطيران نجد مثلاً طيران سنغافورة ، KLM بدأوا قبول التعامل بهذا الشكل من وسائل الدفع التى تتميز بسرعه التحويل.

وطرح عبد الباسط سؤال من هى أول شركة طيران عربية ستفكر فى مواكبة هذا التطور ؟.

وواصل عبد الباسط، لدي حلم يقظة (بعيد المنال) أن يتم السماح من هيئة الرقابة المالية المصرية لصناديق الاستثمار الخاصة بالعاملين من استثمار بعض مدخراتهم فى عملات الكريبتو ،كما تفعل بعض صناديق المعاشات الغربية بالاستثمار بها ، ولن أحلم بما تقوم به بعض الولايات الامريكيه والتى تقبل دفع الضرائب حالياً بعملات الكريبتو مثل أوهايو وكذلك تكساس. وختم رئيس لجنة الطيران المدنى بال itf عن المنطقة العربية أما الحلم الأقرب للتحقيق أن يتم فتح حساب لقبول التبرعات لصالح حساب تحيا مصر أو لصالح مؤسسة خدمية عظيمة مثل مستشفى ٥٧٣٥٧ ويبقى التحدى الأكبر أمام الدول العربية ...أن يتواجد خبراء فى هذا المجال يمكنهم التعامل مع كل ما يتعلق بهذه المعاملات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة