وزير الزراعة ومحافظ أسيوط يتفقدان محطة غربلة التقاوي ببني غالب
وزير الزراعة ومحافظ أسيوط يتفقدان محطة غربلة التقاوي ببني غالب


صور| وزير الزراعة ومحافظ أسيوط يتفقدان محطة غربلة التقاوي ببني غالب

عادل إسماعيل

الأحد، 07 أبريل 2019 - 10:23 ص

تفقد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، محطة غربلة التقاوي ببني غالب، للوقوف على استعدادات استلام تقاوي الموسم الشتوي الجديد قبل تجهيزها.

وأكد وزير الزراعة، على أهمية الاستعداد الجيد لتوفير تقاوي المحاصيل الزراعية بأسعار مناسبة للمزارعين، والمميزة بإنتاجيتها العالية، ومقاومة للظروف البيئية المتباينة وقليلة استهلاك المياه.

وشدد أبوستيت، على المتابعة الدورية لخطوط الإنتاج وعملية الصيانة لمحطات الغربلة وتوفير كافة الإمكانيات لإعداد تقاوي على درجة عالية من النقاوة لكافة المحاصيل، وطرحها بأسعار مناسبة للمزارعين.

واستعرض الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، الإجراءات والمراحل التي يتم من خلالها تجهيز التقاوي قبل طرحها للبيع للمزارعين بمنافذ الإدارة بالمحافظات المختلفة، لافتا إلى أن المحاصيل الخام التي يجري حاليا الاستعداد لاستلامها في بداية مايو المقبل محاصيل، القمح، الفول، الشعير، حيث تم الانتهاء من غربلة بذرك القطن، والذرة الرفيعة، والشامية، والسمسم، وفول الصويا، والأرز.

وتضم محطة غربلة التقاوي ببني غالب، 18 صومعة منها، 12 صومعة مرحلة أولى سعة كلا منها 20 طن، و3 صومعة تعبئة مرحلة نهائية سعة كل منها 20 طن، و3 صومعك خاصة بالذرة الشامية سعة كل منها 10 طن، كما تبلغ قدرة تشغيل المحطة في السحب على البيارك الخارجية 12 طن في الساعة، و قدرة تشغيل الغربلة النهائي حوالي 8 طن في الساعة.

ويرافق وزير الزراعة خلال زيارته إلى محافظة أسيوط، الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والمهندس إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، الدكتور جمال سرحان رئيس الإدارة المركزية للمحطات، الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، الدكتور علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، الدكتور اشرف هاشم مدير المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، الدكتور ايمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج، الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، الدكتور ماهر المغربي مدير مشروع المزارع المصرية.

يذكر أن وزير الزراعة، بدأ هذا الأسبوع عدد من الجولات التفقدية في المحافظات والتي بدأها بمحافظة الشرقية، للاطمئنان على المساحات المنزرعة والمحاصيل ومحطات إنتاج التقاوي والحقول الاسترشادية ومحطات الإنتاج الحيواني، وتأتي زيارة محافظة أسيوط ثاني جولات الوزير هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا

-اليوم| «أبوستيت» يتفقد عددا من المشروعات الزراعية بأسيوط

- «أبوستيت» يبحث مع «نورالدين» سبل تحقيق التنمية الزراعية بأسيوط

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة