وزارة الاتصالات وزارة الاتصالات

مصر تشارك بمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2019

وائل نبيل الأحد، 07 أبريل 2019 - 10:24 ص

تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات، خلال الفترة من 8 إلى 12 أبريل، في جنيف، سويسرا.

وستحتفل القمة العالمية لمجتمع المعلومات بالذكرى العاشرة لتأسيس منتدى القمة، تحت شعار "تكنولوجيات المعلومات والاتصالات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، وبذلك يظل منتدى القمة منصة لتوفير "مجتمع معلومات يتسم بالعدل والمساواة" لجميع أصحاب المصلحة في القمة على النحو المحدد في خطة عمل جنيف.

ويُعد منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات منصة عالمية تابعة للأمم المتحدة لأصحاب مصلحة متعددين، ويعمل على تيسير تنفيذ خطوط عمل القمة للمضي قدمًا بأهداف التنمية المستدامة.

ويشارك في تنظيم المنتدى الاتحاد الدولي للاتصالات واليونسكو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأونكتاد، بالتعاون الوثيق مع جميع الجهات الميسّرة لتنفيذ خطوط عمل القمة والمشاركة في تيسيره، ومنظمات الأمم المتحدة الأخرى ومنها إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، ومنظمة الأغذية والزراعة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، ومنظمة الصحة العالمية، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة العمل الدولية، والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، ومركز التجارة الدولية، والاتحاد البريدي العالمي، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، واليونيسف، واللجان الإقليمية للأمم المتحدة. ويمثل المنتدى أكبر تجمع سنوي لمجتمع "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية".

ويوفر المنتدى فرصة لتبادل المعلومات، وتوليد المعارف، وتقاسم أفضل الممارسات، والقيام في الوقت نفسه بتحديد الاتجاهات الناشئة وتعزيز الشراكات، مع مراعاة مجتمعات المعلومات والمعرفة الآخذة في التطور.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة