خلال جولة زير الزراعة اليوم بمحافظة أسيوط
خلال جولة زير الزراعة اليوم بمحافظة أسيوط


خلال جولته بمحافظة أسيوط

صور| وزير الزراعة يتفقد زراعات القمح والبنجر والفول بمنفلوط

عادل إسماعيل

الأحد، 07 أبريل 2019 - 11:32 ص

تفقد د.عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، وعدد من قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية، زراعات محاصيل القمح والبنجر والفول بمركز منفلوط، وذلك للاطمئنان علي حالة هذه المحاصيل، والتأكيد من جودتها وزيادة إنتاجيتها.

 

وشملت أصناف المحاصيل التي تم تفقد حقولها بمنفلوط، محصول القمح من الصنف جميزة 11، والفول من الصنف جميزة 843، والبنجر من الصنف كواميرا.

 

وأكد أبوستيت، أن محصول البنجر المنزرع بالمحافظة، لا يقل في الجودة أو الإنتاجية عن المنزرع في محافظات الوجه البحري، لافتا إلى ذلك أدي إلى خلق حالة تنافسية بين شركات السكر لاستلام المحصول، الأمر الذي أكسب المزارع الثقة لزراعة المحصول مما سيؤثر ايجابيا علي زيادة المساحة المنزرعة به.

 

وأشار وزير الزراعة، إلى أن محصول القمح هذا الموسم، مبشر جدا بالخير، وأن الفترة السابقة شهدت مبالغات حول وجود إصابات بالصدأ الأصفر للمحصول مما أثر على إنتاجيته، لافتا إلى أن هذا الأمر عار تماما من الصحة وأن الإصابات كانت محدودة وفي مراحل متأخرة لن تؤثر علي إنتاجية أو جودة المحصول.

 

ولفت أبوستيت، إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة من محصول الفول بأسيوط بلغت حوالي 9 آلاف فدان، لافتا إلى أن الفول هو محصول استراتيجي شعبي، نسعى لمضاعفة المساحة المنزرعة منه علي مستوى الجمهورية من 3  إلى 4 مرات لتحقيق الاكتفاء الذاتي منه.

 

ومن جهته أبدى اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط سعادته البالغة بزيارة وزير الزراعة للمحافظة، مؤكدا علي انه تم الاتفاق علي تحقيق المزيد من التعاون بين الجانبين لتحقيق تنمية زراعية حقيقة ومستدامة بالمحافظة في كافة المجالات والتي تشمل الإنتاج النباتي والحيواني.

 

يذكر أن وزير الزراعة، بدأ هذا الأسبوع عدد من الجولات التفقدية في المحافظات والتي بدأها بمحافظة الشرقية، للاطمئنان على المساحات المنزرعة والمحاصيل ومحطات إنتاج التقاوي والحقول الاسترشادية ومحطات الإنتاج الحيواني، وتأتي زيارة محافظة أسيوط ثاني جولات الوزير هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا

-اليوم| «أبوستيت» يتفقد عددا من المشروعات الزراعية بأسيوط

- «أبوستيت» يبحث مع «نورالدين» سبل تحقيق التنمية الزراعية بأسيوط

صور| وزير الزراعة ومحافظ أسيوط يتفقدان محطة غربلة التقاوي ببني غالب

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة