المهندس عمرو البطريق ممثل القطاع الخاص
المهندس عمرو البطريق ممثل القطاع الخاص


انطلاق أكبر ملتقى عالمي للاستثمار في دبي بمشاركة مصر و١٤٦دولة

وائل المزيكي

الأحد، 07 أبريل 2019 - 11:56 ص

تنطلق في دبي فعاليات أكبر ملتقى عالمي للاستثمار بمشاركة مصر و١٤٦دولة، غدا الاثنين وحتى ١٠ أبريل.

تشارك مصر في الملتقى بوفد يضم مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية ومحسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمهندس عمرو البطريق الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة السويس للتنمية ممثلا للقطاع الخاص المصري.

يصاحب الملتقى معرض معرض متخصص للمشاريع الاستثمارية المطروحة من جميع الدول المشاركة بحوالي ٥٠٠ جناح.

ويناقش الملتقى التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي وردود أفعال السياسات للدول لمواجهة تلك التحديات بهدف إعادة تنشيط النمو وتحفيز التنمية.


وتقدم مصر خلال الملتقى عرضا لنماذج المشاريع الجديدة والمستقبلية وخريطة متكاملة عن مشاريع الطاقة والطرق التي تم تنفيذها وأيضا الأراضي المتاحة للاستثمارات المستقبلية .

وقال المهندس عمرو البطريق ممثل القطاع الخاص في الملتقى إن الجانب المصري سيعرض على المشاركين فرص الاستثمار الواعدة ومنها منطقة قناة السويس والعاصمة الإدارية والمدن الجديدة، موضحا أن الجهات الرسمية المصرية ستعرض المتغيرات التي شهدتها مصر عقب صدور قانون الاستثمار الجديد وأيضا الانجازات التي تمت في السياسات المالية وأحدث الطرق لجذب الاستثمارات المباشرة.

وأشار إلى أنه سيتم عقد لقاءات مكثفة بين الوفد المصري والوفود المشاركة للوصول إلى أفضل صيغة تضمن التفاعل مع الخطط المصرية للتحفيز وجذب المزيد من الاستثمارات.

ومن جانبه قال المهندس أحمد عثمان نائب الرئيس التنفيذي أن الملتقى فرصة جادة لتقديم مصر الجديدة أمام العالم بصورة تتناسب وحجم الانجازات التي تمت بالفعل على أرض الواقع.

وقال إن شركة السويس للتنمية ستقدم نماذج نجاح حقيقية للقطاع الخاص المصري والأجنبي الذي استثمر في مصر، مؤكدا أن القطاع الخاص المصري لديه رغبة حقيقية لجذب المزيد من الاستثمارات وأيضا المشاركة في استثمارات خارجية وخاصة في الدول الإفريقية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة