فعاليات الإطلاق الرسمي لمؤسسة مصر تستطيع
فعاليات الإطلاق الرسمي لمؤسسة مصر تستطيع


إنتاج أول حاسب آلي مصري في مصانع الإنتاج الحربي

محمود كساب

الأحد، 07 أبريل 2019 - 11:59 ص

 

أعلن خبير هندسة الحاسبات والنظم د. محمد محمود إبراهيم، عن تصنيع أول حاسب ألي مصري في مصانع وزارة الإنتاج الحربي.

جاء ذلك على هامش بدء فعاليات الإطلاق الرسمي لمؤسسة مصر تستطيع، ضمن المؤتمر الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وهي المؤسسة التي تضم خبرات وكوادر من علماء مصر بالخارج في مختلف التخصصات العلمية حول العالم.

وكانت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد سبق وأعلنت أن إطلاق المؤسسة يأتي تتويجًا لرحلة عمرها 3 أعوام من التواصل الدائم مع علمائنا حول العالم ضمن سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع التي تعقد دوريًا.

تهدف المؤسسة إلى تكوين قاعدة بيانات محدثة عن علماء مصر حول العالم، في إطار توجيهات القيادة السياسية لإشراك العلماء والخبراء المصريين بالخارج في تحقيق خطط التنمية المستدامة، والاستفادة من خبراتهم في شتى المجالات.

بدأ مؤتمر انطلاق مؤسسة مصر تستطيع، منذ قليل، بحضور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، ووزير الإنتاج الحربي اللواء د.محمد العصار، ووزيرة التضامن د.غادة والي.

وكانت الصفحات الرسمية لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، إنفوجراف يتضمن إحصائيات مؤتمرات "مصر تستطيع" الأربعة.

وذكرت وزارة الهجرة، أنه منذ ديسمبر 2016 تم تنظيم 4 مؤتمرات ضمن سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، شارك فيها نحو 170 من علماء وخبراء مصر بالخارج، جاءوا من 22 دولة حول العالم، مضيفة أن المؤتمرات عقدت في 3 محافظات بمشاركة نحو 19 وزارة وجهة حكومية.

وكشفت وزارة الهجرة أن المؤتمرات خرجت بنحو 45 توصية، وبالتنسيق بينها وبين باقي وزارات ومؤسسات الدولة، نتج عن ذلك التنسيق 28 نتيجة ومنها إطلاق أول أطلس شمسي لمصر، وتصنيع أول لوحة إلكترونية للحاسب الآلي في مصر، فضلاً عن تبادل الخبرات بين العلماء وهيئات الدولة المختلفة في العديد من المشروعات القومية.

وأشارت الوزارة إلى أن المؤتمرات شهدت حضورًا كبيرًا لتغطية فعالياته؛ حيث حضره نحو 2800 شخص من العلماء بالداخل، وممثلي الهيئات المختلفة، والإعلاميين، وطلاب الجامعات وغيرهم من الشخصيات العامة والمعنية بالموضوع الذي يناقشه المؤتمر خلال فعالياته.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة