وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات


مصر تشارك بمؤتمري «ديجيتال فور ميد» و«يوم رقمي»

وائل نبيل

الأحد، 07 أبريل 2019 - 12:06 م

 

تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في المؤتمر رفيع المستوى لوزراء وكبار المديرين التنفيذين من دول الاتحاد الأوروبي وجنوب البحر المتوسط "ديجيتال فور ميد"، والذي تنظمه المفوضية الأوربية يوم 8 أبريل، يعقبه مؤتمر يوم رقمي يوم 9 أبريل، في مدينة بروكسل، ببلجيكا.

ويهدف مؤتمر "ديجيتال فور ميد" إلى تحديد أنواع التعاون، من التنسيق التنظيمي إلى نقل أفضل الممارسات، ومن بناء القدرات إلى الاستثمار في البنية التحتية، وذلك لتشجيع المشاركة السياسية على المستوى الوزاري، كما سيتيح المؤتمر فرصة لترويج خطة الاستثمار الخارجي الأوروبي باعتبارها إحدى أدوات دعم التحول الرقمي في بلدان جنوب البحر المتوسط.

كما يهدف المؤتمر إلى مناقشة عدد من المجالات الحيوية للاقتصاد الرقمي ومنها تطوير استراتيجية لدعم دول جنوب المتوسط في مجال الرقمنة، ومراكز التميز، وبناء القدرات، والاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية، بالإضافة إلى تحسين الاتصال لدعم انتشار الخدمات الرقمية والتكنولوجيا وفرص التمويل وسبل توظيف الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة في القطاعات المختلفة كالزراعة والصحة وإدارة الموارد المائية وريادة الأعمال وغيرها من الموضوعات.

وتهدف النسخة الثالثة من مؤتمر "يوم رقمي" إلى تمكين الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء المهتمة لجمع الموارد بهدف تسريع التطورات الرقمية في المجالات الرئيسية التي يمكن أن تحقق فوائد ملموسة لاقتصاد ومجتمعات الدول.

جدير بالذكر أن مشاركة مصر في هذين المؤتمرين ذو أهمية بالغة على الصعيدين الثنائي والإقليمي، باعتبارها دولة محورية بمنطقة المتوسط وفى ظل رئاستها للاتحاد الأفريقي.

ومن المقرر مشاركة الوزراء باليونان، وقبرص، وإسبانيا ومشاركة حوالي 200 شخص في اليوم الأول و450 في اليوم الثاني، كما ستشارك مؤسسات التمويل المدعوة مثل البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الدولي وذلك لطرح فرص التمويل المتاحة وآليات العمل المقترحة للبرامج والمشروعات التي يمكن تنفيذها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سواء بشكل ثنائي مع الاتحاد الأوروبي أو تحت مظلة الاتحاد من أجل المتوسط.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة