الوفد المصري
الوفد المصري


في إطار الاهتمام بتعزيز المهارات السياسية..

4 أطفال مصريين يشاركون في دورات البرلمان العربي للطفل بالإمارات

حاتم حسني

الأحد، 07 أبريل 2019 - 01:04 م

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، مشاركة عددا من أطفال الفريق الوطني للحماية ومناهضة العنف ضد الأطفال، في البرلمان العربي للطفل، أحد المؤسسات التابعة لجامعة الدول العربية، بجلسته الافتتاحية في إمارة الشارقة، بدولة الإمارات.

افتتحت أولى دورات البرلمان، صباح اليوم الأحد 7 أبريل، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وبرعاية وحضور عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة ، وصاحب مبادرة إنشاء البرلمان العربي للطفل الشيخ د.سلطان بن محمد القاسمي، وعددا من كبار الشخصيات والسفراء العرب.

وأوضحت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة د.عزة العشماوي، أن المجلس أوفد 4 أطفال، للمشاركة في جلسات البرلمان، بصحبة ممثل المجلس القومي للطفولة والأمومة، مشيرة إلى أن الطفل المصري شريف محمود عبد المجيد، ترأس الجلسة الافتتاحية.

وأكدت "العشماوي"، على أهمية هذه المبادرة والتي تأتي في إطار الاهتمام بتعزيز دور وآليات مشاركة الأطفال في إطار من التقارب بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، وخلق بيئة ملائمة تدعم حقوق الطفل وتعزز من التنشئة السياسية للأجيال الناشئة، والتي تعمل على إكسابهم مهارات الممارسة الحقيقية للديمقراطية وتؤهلهم لبناء مجتمعاتهم بمزيد من الحب والعطاء لبلدانهم خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن العربي. 

وأثنت "العشماوي" على إنشاء برلمان يضم مجموعة من أطفال الوطن العربي بهذا الشكل الراقي والذي يعد نهج جديد من توليهم القيادة فهم المستقبل المشرق، مشيدة بالجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية الشقيقة بالاهتمام بالطفل العربي.
 
جدير بالذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة، قام بتشكيل فريق الدعوة الوطني لإنفاذ حقوق الطفل التي نصت عليها القوانين والمواثيق الدولية، لبناء جيل مدرك لواجباته تجاه المجتمع المحيط به، وواع لكافة حقوقه في التعليم والصحة والحماية والمشاركة، وفقا لمبادئ الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وتفعيلاً  "لحق مشاركة الأطفال".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة