صورة موضوعية
صورة موضوعية


«للعشاق فقط » ..كيف تتخلص من إدمان الحب

مي سيد

الأحد، 07 أبريل 2019 - 01:26 م

أظهرت الأبحاث النفسية أن الحب يؤثر على مخ الإنسان مثل الإدمان تماما ، فكلتهما يؤثران على الحالة المزاجية للشخص  و بسبب تعلق الإنسان الشديد بالحبيب ربما  يؤثر عليه سلبا في حياته ومزاجه العام .

لذلك نشر موقع بيوتي أند  تيبس بعض النصائح للشخص المتعلق بالعلاقة الحب أو الحبيب بطريقة مرضية حتى يتخلص من هذا الشعور .


-حب نفسك أولا ... يجب على كل إنسان أن يحب نفسه أكثر من أي شخص أخر و بهذا يساعد نفسه على عدم ترك نفسه للتعلق بشخص أكثر من اللازم .


- الحب الإيجابي.. يجب أن تكون علاقة الحب مؤثرة في حياتك بطريقة ايجابية وتزيد من إسعادك و  التقدم العملي و تشعر بالفرح دائما مع حبيبك إذا وجد العلاقة غير ذلك فيجب عليك ترك الحبيب و لا تشعر بالندم على ذلك لأنك كنت في علاقة غير صحية .


- البحث عن أشياء جديدة .. يجب عند انتهاء علاقتك العاطفية و مازلت تشعر بأنك متعلق بالحبيب أن تبدأ في البحث عن أشياء جديدة لم تكن تفعلها من قبل و أشياء صحية مثل لعب الرياضة و التعارف على أصدقاء جدد  أو السفر ومشاهدة ثقافات جديدة عليك .


- التخلص من متعلقاته .. إذا لديك إي هداية أو متعلقات من الحبيب فيجب التخلص منها و الابتعاد عن إي شيء يذكرك  بها ذا كانت  صورة أو ذكرى في مكان و يجب عليك تقوية نفسك و الانتهاء من التفكير فيه للأبد ، وقومي دائما بتشجيع نفسك بأنك يوما ما ستجدي الحب الحقيقي الذي يكون  أفضل لكي .


-تجنبي الشعور السلبي ... يقع الشخص فريسة في الشعور السلبي الذي يتملكه عند انتهاء العلاقة العاطفية بأنه لم يقدر على أن ينسى أو  انه لم يجد مثل هذا الحب مرة أخرى أو مثل هذا الشخص فكل هذا مجرد شعور سلبي وقعت فيه فيجب التفكير بإيجابية وان الحياة مليئة بالحب الصادق و الحقيقي .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة