جامعة جنوب الوادى
جامعة جنوب الوادى


رئيس جامعة جنوب الوادى يفتتح المؤتمر الدولي للفنون التشكيلية

محسن جود

الأحد، 07 أبريل 2019 - 03:01 م

 

افتتح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى فعاليات المؤتمر الدولى الخامس للفنون التشكيلية وخدمة المجتمع والذى تنظمه كلية الفنون الجميلة بالأقصر فى الفترة من 7 – 9 أبريل الجاري بمدينة الأقصر.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور يوسف الغرباوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور صالح عبد المعطى نائب رئيس الجامعة السابق لشئون فرع الاقصر ورئيس شرف المؤتمر.

 

وأكد رئيس الجامعة أن المؤتمر يعد قيمة كبيرة فى مجال الفن والثقافة حيث ان الفن له رؤية فى تجسيد الواقع ورسم مظاهر الطبيعة، والفن الراقي يحتاج دائماً مواهب خاصة فى رسم وابداع اللوحات الفنية.

 

وأشار إلى أن المؤتمر يعد فرصة طيبة للتواصل بين الطلاب والاساتذة وايضاً تلاحم الفنون والحضارات من خلال المشاركين من الدول المختلفة وطالب رئيس الجامعة ان يقدم المؤتمر رؤية تساهم فى التنمية بالأقصر.

 

وأشار الدكتور يوسف الغرباوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن الفنانون يرون العالم من خلال الانسان وتتجلى الانسانية فى اعمالهم , وهذا يجسد دور خدمة المجتمع وتنمية البيئة مؤكداً ان الجامعة تخدم المجتمع من خلال خريجيها واساتذتها الذين يؤدون دورهم فى خدمة المجتمع.

 

وأكد الدكتور صالح عبد المعطى أن الفنون بأنواعها هى جزء من ثقافة الناس ومن ممارستهم اليومية التى يمارسها البعض بتلقائية وألية كالحرفيين , وليست فقط من عناصر الترف والترفيه وان المؤتمر هذا العام يناقش العديد من الابحاث العلمية فى المجالات الفنية المختلفة المرتبطة بخدمة المجتمع.

 

ورحب الدكتور هشام المعداوى عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر ورئيس المؤتمر برئيس الجامعة وضيوف المؤتمر واضاف ان المؤتمر يشارك به 97 باحث من مصر والعراق.

 

وأعرب الدكتور محمود حامد عميد كلية التربية الفنية بجامعة حلوان عن سعادته بالمشاركة فى هذا المؤتمر نائباً عن رئيس جامعة حلوان.

 

فيما أبدت الدكتورة سوزان ديشر استاذ تاريخ الفن والعمارة بجامعة سيسمار بألمانيا سعادتها بالمشاركة فى هذا المؤتمر الذى يضم نخبة من العلماء يناقشون قضايا الفن فى المجتمع وتوجهت بالتحية لرئيس الجامعة.

 

حضر الافتتاح عمداء كليات فرع الجامعة بالأقصر وأساتذة كلية التربية النوعية بقنا والدكتور قرشي سعدى مقرر المؤتمر والمشاركين بفعاليات المؤتمر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة