نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم


أبرز 5 معلومات عن نجوى إبراهيم في عيد ميلادها الـ73

محمد طه

الأحد، 07 أبريل 2019 - 03:05 م

 

تحتفل الفنانة نجوى إبراهيم بعيد ميلادها الـ73- اليوم الأحد- حيث ولدت يوم 4 أبريل عام 1946، ولُقبت بـ"ماما نجوى".

 

وتنشر "بوابة أخبار اليوم" معلومات عن نجوى إبراهيم في عيد ميلادها..

- حصلت على شهادة الثانوية العامة المصرية من مدرسة مصر الجديدة الثانوية بنات، وبدأت كمذيعة في التلفزيون العربي في القاهرة عام 1965، وكانت متزوجة من مروان كنفاني، الأخ الشقيق للأديب الفلسطيني غسان كنفاني.

 

- أولت العمل الإعلامي التليفزيوني اهتماما أكبر، فعملت في التليفزيون المصري في التليفزيون العربي، قدمت مجموعة من البرامج التليفزيونية منها"6/6"، "صباح الخير يا مصر"، "اخترنا لك" و"فكر ثواني واكسب دقايق" الذي استمر ونال نجاحا لأكثر من خمس سنوات متتالية، أهم أعمالها هما برنامجي "صباح الخير" و"مساء الخير" اللذان قدمتهما مع "بقلظ" ولذلك يعرفها المصريون وأطفال جيل الثمانينات وأوائل التسعينات باسم "ماما نجوى".

 

- وفي عام 1998 تولت رئاسة قناة النيل للأسرة والطفل، ثم عملت لاحقاً في قناة دريم كما رفضت عرضا من قناة روتانا للعمل بدلا من هالة سرحان، ومن برامجها الشهيرة "فرح كليب" و"الحياة"، وتعمل حالياً في برنامج "بيت العائلة" على قناة النهار.

 

- في السينما، قدمت 12 فيلما سينمائيا وبرزت في فترة السبعينيات في عدة أفلام، وكان أول أفلامها فيلم "الأرض" إخراج يوسف شاهين العام 1970، ثم فيلم "فجر الإسلام" للمخرج صلاح أبو سيف ثم العذاب فوق شفاه تبتسم للمخرج حسن الإمام، ثم فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي" إخراج حسام الدين مصطفى عام 1974، تلاه فيلم "حتى آخر العمر" إخراج أشرف فهمي وكلاهما عن حرب أكتوبر 1973، وفيلم "خائفة من شئ ما" إخراج يحيى العلمي والمدمن إخراج يوسف فرنسيس والسادة المرتشون إخراج علي عبد الخالق.

 

- قدمت عدد من المسلسلات منها مسلسل استعراضي للأطفال وهو "أجمل الزهور" عام 1984 و"عواصف النساء" عام 2005 و"قيود من نار" عام 2007 ثم "أستاذ ورئيس قسم" عام 2015.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة