الدكتور محمود المليجي خلال تدشين المبادرة بالجامعة
الدكتور محمود المليجي خلال تدشين المبادرة بالجامعة


بدء المرحلة الأولى لمبادرة الرئيس «صنايعية مصر» بجامعة المنصورة

حازم نصر

الأحد، 07 أبريل 2019 - 03:13 م

 

دشن الدكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة منذ قليل، فعاليات المرحلة الأولى من  مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «صنايعية مصر»، المبادرة تقام تحت إشراف د. أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة .

 

وأكد د. المليجي نائب على أهمية المبادرة التي تنبع  من حاجة المجتمع المصري إلى فنيين وحرفيين مهرة يسهمون فى تنمية الاقتصاد المصري.

 

وأضاف بأن المبادرة تبرز دور الجامعة في خدمة المجتمع وتدريب كوادر فنية متميزة من خلال ورش عمل لرفع المهارات الفنية والعلمية لإتاحة فرص عمل متميزة سواء فردية أو مع الهيئات والشركات الصناعية داخل مصر وخارجها.

 

وأشار لوجود منافسة قوية بين الفنيين المصريين ونظرائهم من دول شرق آسيا مما دفع الدولة المصرية للاهتمام بتأهيل ورفع كفاءة الفني المصري حيث قامت جامعة المنصورة كمؤسسة تعليمية اجتماعية مصرية بالتعاون مع نقابة المهندسين برفع كفاءة طلاب التعليم الفني.

 

وأضاف بأنه  سيتم تدريب 960 طالب من طلاب المدارس الفنية بمحافظة ‏الدقهلية على ثمانية مراحل كل مرحلة 120 طالب وذلك بخلاف البرامج التدريبية الأخرى التي تستهدف الخريجين ‏وربات البيوت.

 

وأكد المهندس رضا الشافعى نقيب المهندسين أن مبادرة صنايعية مصر تستهدف تطوير مهارات طلاب التعليم الفنى وتطوير الحرف المختلفة وإعداد فنى ذو مهارات متميزة يستطيع المنافسة فى سوق العمل الإقليمى والعالمى.

 

وأشاد الدكتور عبد الله جاد عميد كلية التربية النوعية  بفكرة المبادرة منوها بدعم الكلية للجامعة في رفع كفاءة الطلاب من خلال التعليم الفني بعقد ورش عمل للأشغال الفنية والنحت والزخرفة والحاسب الآلي وبتوفير الكلية كافة مستويات التدريب للطلاب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة