«الحاج علي» يفتتح معرض دسوق للكتاب
«الحاج علي» يفتتح معرض دسوق للكتاب


للعام السادس على التوالي.. «الحاج علي» يفتتح معرض دسوق للكتاب

نادية البنا

الأحد، 07 أبريل 2019 - 09:21 م

 

افتتح د. هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، نيابة عن د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، يصاحبه د. إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ، معرض دسوق السادس للكتاب بحديقة مجلس مدينة دسوق.

 

المعرض تُنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب في الفترة من ٧ حتى ١٦ ابريل الجاري، بحضور أعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، وعدد كبير من الكتاب، والشعراء. 

 

وفى كلمته قال د. هيثم: للعام السادس على التوالي تقيم هيئة الكتاب معرض دسوق للكتاب في واحدة من أكثر مدن مصر إقبالا على الثقافة وواحدة من أكثر المدن إنجابا للمبدعين في كافة المجالات. 

 

وتابع: المشروع الذي نحاول دائما أن نتوسع فيه مشروع المائة معرض في مختلف محافظات مصر، وهذا العام سنقيم أكثر من معرض في المحافظة الواحدة وتستعد هيئة الكتاب للمعرض الثاني لمحافظة كفر الشيخ بالمدينة نفسها في دورته الثالثة. 

 

و أبلغكم تحيات د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وكانت حريصة على الحضور لكنها لم تتمكن على وعد لحضور معرض كفر الشيخ. 

 

وقال د. إسماعيل طه: يشكل المعرض منبرا مفتوحا لكافة الاتجاهات الأدبية والثقافية والعلمية، كما نؤكد من خلال المعرض على رسالة مصر عبر التاريخ في نشر الثقافة، حيث تولى الدولة اهتماما كبيرا بالثقافة ونشر الوعي بين كل فئات المجتمع، كما وجه الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وللدكتور هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب، على هذا الجهد المبذول، وعلى انتظام المعرض طوال ستة سنوات. 

 

وأعلن د. إسماعيل أنه سيكون هناك منفذ دائم لهيئة الكتاب بمكتبة حديقة مجلس المدينة، كما وجه ببحث فتح منفذ بيع دائم لهيئة الكتاب ووزارة الثقافة بالجامعة.

 

كما تم تبادل التكريم بين هيئة الكتاب ومحافظة كفر الشيخ حيث سلم د. هيثم الحاج على درع هيئة الكتاب للدكتور إسماعيل محافظ كفر الشيخ، وأهدى د. إسماعيل درع المحافظة للدكتور هيثم الحاج على، وشاركت فرقة مدرسة دسوق الرسمية لغات في حفل الافتتاح بعدة فقرات فنية.

 

يشارك بالمعرض ٢٤ ناشرًا من قطاعات وزارة الثقافة، ودور النشر الخاصة، ويضم جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب احدث إصداراتها فى مختلف المجالات والسلاسل، وكذلك كتب الأطفال وكتب الرصيد الأجنبي، وإصدارات هيئة الكتاب من الكتب المترجمة إلى اللغة الانجليزية منها أعمال عميد الأدب العربي د. طه حسين، وأعمال صلاح جاهين، وغيرها. وتقدم هيئة الكتاب خصومات كبيرة، بالإضافة إلى الكتب المخفضة التي يصل سعر الكتاب لها إلى جنيه واحد. 


 كما يضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصدارات مكتبة الأسرة في مختلف سلاسلها منها سلسلة العلوم الاجتماعية وسلسلة الأدب، والكتب العلمية وكتب الأطفال، وغيرها.

 

يصاحب المعرض نشاط ثقافي وفني متنوع مابين الندوات التي تناقش مختلف القضايا، والأمسيات الشعرية، والحفلات الفنية ويشارك بالنشاط نخبة من أبناء كفر الشيخ من الكتاب والأدباء والفنانين.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة