إدموند غريب أستاذ العلاقات الدولية بجامعة جورج تاون إدموند غريب أستاذ العلاقات الدولية بجامعة جورج تاون

فيديو| إدموند غريب: أمريكا يوجد بها عنصرية لدرجة كبيرة

رضا خليل الأحد، 07 أبريل 2019 - 09:54 م

أكد إدموند غريب أستاذ العلاقات الدولية بجامعة جورج تاون، أن وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للبيت الأبيض بمثابة حدث تاريخي.

وأضاف "غريب"، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول أن يسلط الأضواء على تصرفاته على عكس الرؤساء السابقين.

وأوضح "غريب"، أن ترامب استطاع أن يتخطى وسائل الإعلام التقليدية حتى يصل لقلوب الأمريكيين.

وأشار "غريب"، إلى أن الكثير من المواطنين الأمريكيين فقدوا الثقة بالسياسيين الأمريكيين خاصة بأعضاء الكونجرس، قائلا: "ترامب وصل للسلطة لأنه استطاع أن يستقطب الديمقراطيين الذين شعروا بالإيذاء من الرؤساء السابقين"، لافتا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فضح "مستنقع المنتفعين" في الإدارة الأمريكية بواشنطن.

وأضاف  أن عدد كبير من المواطنين الأمريكيين قرروا التصويت لترامب في الانتخابات الرئاسية، لأنهم خلال السنوات الأخيرة لم يروا استجابات من القيادات الأمريكية السابقة لمطالبهم حيث كانوا يرغبون في البقاء في السلطة فقط.

وأوضح "غريب"، أن النظام الأمريكي معقد إلى درجة كبيرة، حيث أن هناك خلافات كبيرة بين الحزبين الجمهوريين والديمقراطيين، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر دول العالم انفتاحا ولكن يوجد بها عنصرية لدرجة كبيرة، قائلا: "26 عائلة أمريكية تملك وتتحكم في 60%من الاقتصاد الأمريكي.
 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة