مارجريت عازر في ندوة التعديلات الدستورية
مارجريت عازر في ندوة التعديلات الدستورية


فيديو| مارجريت عازر: الدستور صناعة بشر ويجوز التعديل عليه

محمد هنداوي

الإثنين، 08 أبريل 2019 - 04:44 ص

قالت النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، إن الدستور المصري قوي، وإجرائات تعديلة ينص عليها الدستور، لأنه من الدساتير المرنة، كما أن كيفية تعديلة ومن له حق التعديل، موجود داخل نصوص الدستور، وبالتالي هو صناعة بشر ويجوز عليه التعديل.

وأشارت عازر، خلال مشاركتها في ندوة لمناقشة التعديلات الدستورية المقترحة حالياً، والتي نظمتها الجالية المصرية في كل من نيويورك ونيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين 8 أبريل، إلى أن بعد تجربة دامت لأربع سنوات داخل البرلمان، وجدنا أن الدستور المصري يوجد به بعض المواد التي يجب تعديلها.
 
وأضافت عضو مجلس النواب، أن 150 عضو برلماني تقدموا بطلب لتعديل الدستور، مشيرا إلى أنه لابد من موافقة خُمس أعضاء المجلس للموافقة على طلب التعديل، وذلك وفقاً للدستور الحالي. 

ووجهت مارجريت رسالة للجالية المصرية بأمريكا قائلة: "أنا عارفه أد ايه انتوا تعبتوا وسبتوا شغلكم،، وعارفين اد ايه انتوا قلوبكم مع مصر، وعارفين دايما ان انتم بتساندونا في كل قضايانا،، ودا مش هننساه ابدا من الطيور المهاجرة ويا رب ترجعولنا بألف سلامة".
ومن المقرر أن يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي أمريكا، غدا الثلاثاء 9 أبريل، لعقد قمته السادسة في البيت الأبيض، تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتأتي الزيارة فى إطار سلسلة اللقاءات التى تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة التى تربط بين مصر والولايات المتحدة، بما يحقق المصالح الإستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلا عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة